الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج في دعوى نشوز: زوجتي تركت المنزل وطفلها الرضيع بدون رضاعة.. بتشجيع من والدتها

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 01:50 م
هير نيوز

وقف زوج أمام قاضي محكمة الأسرة بمصر الجديدة، حزين والأسى والألم يرسم ملامح وجهه، وكان يقيم دعوى نشوز ضد زوجته بسبب تمردها المستمر على حياته، وتركها للمنزل وإهمالها لأطفالها.





تركت طفلها الرضيع يموت من قلة الرضاعة


وقال الزوج: "زوجتي أعيش معها في بؤس وعذاب، فهي بين فترة وأخرى تترك المنزل وترحل تاركة أبنائنا، وهم أطفال صغار، فالأول لم يكمل عامه الرابع والثاني لم يكمل عامه الثاني، وفي أحد الأيام كنت عائدا من العمل، صباحا، حيث إنني كنت في شيفت عمل ليلا، وعندما وضعت جسدي على السرير كي أنام سويعات حتى أستيقظ للصلاة، وفي عودتي أحضرت الإفطار معي، فقالت لي: لا أنا هنزل، وتركت المنزل والطفل الرضيع وأخذت كل الفلوس الموجودة في الشقة والموجودة في جيبي، وتركت الطفلين، مضيفا: هذا الموقف الذي أحكيه حدث منذ أشهر قليلة، الطفل كان بيموت من قلة الرضاعة، لأنه معتاد علي الرضاعة الطبيعية، واضطررت لإعطائه لأحد أقاربنا؛ لأنني أجهل في أسلوب الرضاعة، وظلت كذلك لمدة 3 شهور، حتى ضعف الطفل ومرض وتم حجزه في المستشفى.


واستكمل الزوج: اتجهت لمنزل أسرة زوجتي وقلت لها "ابنك محجوز في المستشفى"، ردت قائلة: "ربنا يشفيه، ورفضت الحضور والاعتناء به"، مضيفا:"ابني ظل هكذا عدة أيام في المستشفي، كان هايموت حرفيا، ذهبت إليها كي أراضيها لتعود للمنزل من أجل الأطفال، اشترط أهلها كي يؤمنوا لها مستقبلها أن أوقع علي وصل أمانة، قلت لهم: "موافق بس تجي تعتني بأولادها".








واستطرد: وبعد مرور شهر، وكانت مقيمة معي في المنزل، فوجئت بإعلان المحكمة بجلسة لدعوى تبديد قائمة المنقولات، فكيف تعيش معي في المنزل، وترفع دعاوى قضائية.

واستكمل: تركت المنزل مرة آخري وتركت الأولاد، وخلال الدعوي أنكرت أنها أخذت الذهب،  مستكملا: انا تعبت، عيالها متبهدلين،  طلبت منها أخذ الأطفال معها رفضت وقالت: "انا عايزة اشوف مستقبلي".
وأنهى الزوج قائلا: أنا ميسور الحال، وكريم في الإنفاق على منزلي، يخربيت النت والتليفزيون شجعها على التمرد وخراب البيت، وحماتي كانت السبب أيضا لأنها شجعتها علي تصرفاتها"، بحجة تأمين مستقبلها، وقررت رفع دعوى نشوز ضدها.

ads