الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماكينة حياكة للمتدربات» ثمار زيارة وزير القوى العاملة لجنوب سيناء

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 05:39 م
هير نيوز

اختتم حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، زيارته لمحافظة جنوب سيناء، التي استمرت لمدة 3 أيام، وأثمرت عن تعهد الوزير بدراسة إمكانية تسليم ماكينات خياطة لجميع المتدربات، وجاء ذلك خلال تفقده وحدة تدريب متنقلة بمدينة طور سيناء، التي نفذت 7 دورات سابقة لتدريب الفتيات والسيدات على مهنة الخياطة، وشهد الوزير فعاليات الدورة الثامنة، ويستفيد منها 10 متدربات جدد على تلك المهنة التي يحتاجها سوق العمل.



تسليم ماكينات خياطة للمتدربات

واستمع الوزير إلى مطالب المتدربات ووعدهم بتسهيل جميع الإمكانيات لجميع سيدات سيناء الراغبات في التدريب على مهن مختلفة، ودعم وتوفير مراكز تدريب ثابتة ومتنقلة بجميع مدن "المحافظة"، تنسيقا مع المحافظة ، فضلا عن دراسة إمكانية تسليم ماكينات خياطة للمتدربات بدلا من المكافأة المالية، لمساعدتهن في إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة، تماشيًا مع سياسات الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم المشروعات الصغيرة التي توفر فرص العمل، ودعم التنمية والاقتصاد المصري.


توفير عربة تدريب متنقلة بسانت كاترين

كما تضم ثمار زيارة وزير القوى العاملة أيضا، توجيه بسرعة توفير عربة تدريب متنقلة من العربات التي تستعد الوزارة لإطلاقها الشهر المقبل، في مدينة سانت كاترين لخدمة المرأة البدوية وتدريبها على المشغولات اليدوية التراثية، ليستفيد منها أكثر من 800 سيدة بدوية لمساعدتها على العمل وخدمة أسرتها واشراكها في عملية التنمية التي يرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي ،كما أعلن الوزير عن استعداده التام، للتنسيق مع محافظة جنوب سيناء لتوفير عربات تدريب متنقلة لتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل.. واستمع الوزير إلى سيدات سيناء الذين نقلوا شكرهم وتقديرهم إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه المستمر لدور ومكانة للمرأة المصرية.



افتتاح ملتقى التوظيف

كما تضم ثمار زيارة وزير القوى العاملة ايضا افتتاحه ملتقى التوظيف، بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء، ملتقى توظيف، وسلم الوزير خلال الملتقى 19 عقد عمل لذوي الهمم، و28 وثيقة تأمين على الحياة جديدة لعمالة غير منتظمة بقيمة 200 ألف جنيه لكل عامل، وذلك ضمن مجموعة من الوثائق يتم التجهيز لتسليمها قريبا، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير الحماية الاجتماعية للعاملين ورعايتهم اقتصاديا واجتماعيا.

وحرص الوزير على مصافحة المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ،واستلام طلباتهم وارقام هواتفهم بنفسه ،للتواصل معهم، وللتأكد من استلام فرص العمل، وطمأنتهم بأن الدولة المصرية حريصة على الاستمرار في توفير الحياة الكريمة لمواطنيها.


تسليم 140 وثيقة تأمين على الحياة

كما سلم الوزير خلال زيارته لمشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، 140 وثيقة تأمين على الحياة من ضمن 500 وثيقة لعامل غير منتظم جرى حصرهم بالمشروع، وجارى استكمال تسليم باقي تلك الوثائق للتأمين ضد الحوادث وحالات العجز والوفاة بقيمة تعويض 200 ألف جنيه لكل عامل.


اقرأ أيضًا..

تعرفي على جدول امتحانات الترم الأول بمدارس جنوب سيناء

 

ads