الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هاتفك أكثر عرضة للتلف».. وإليكِ 5 حيل ذكية لحماية تليفونك في فصل الشتاء

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 11:00 م
هير نيوز

يحب الكثيرون منا إلتقاط الصور التذكارية لأجواء الشتاء الرائعة، ولكن الطقس البارد يعرض هاتفك إلى التلف بشكل ما، وذلك بسبب تقليل عمر البطارية ومتانة الشاشة، وقد يكون من المفيد لكِ اتخاذ بعض الاحتياطات للمساعدة في حماية جهازك..

كيف تحمي جهازك من التلف بفصل الشتاء

قامت شركة أيفون، باستخدام حيل ذكية لالتقاط صورك بأمان، حيث شاركت الخبيرة التقنية "كاثرين هيلي" من Uswitch.com عدة نصائح حول كيفية الحفاظ على جميع أجهزتك هذا الشتاء.



وذلك لأن تشغيل العديد من الأدوات بواسطة بطاريات ليثيوم أيون، والتي تعتمد على تفاعل كيميائي أثناء تفريغها للطاقة، مما يجعلها تقلل من انخفاض درجة الحرارة من سرعة التفاعلات الكيميائية مع زيادة مقاومة المكونات الكهربائية.

وهذا يعني أن البطارية ستجد صعوبة أكبر في توصيل الطاقة لأنها تصبح أكثر برودة، لذلك قد تفقد الأجهزة شحنتها بسرعة أكبر، أو تصبح أقل استجابة أو حتى تغلق، بالإضافة إلى ذلك تحتوي معظم الهواتف التي تعمل باللمس على ما يُعرف باسم "شاشة الكريستال السائل" أو LCD.



هذا هو المكان الذي تحتوي فيه وحدات البكسل الفردية على بلورة سائلة بين قطبين، والتي تتحرك عند تطبيق مجال كهربائي وتسمح للضوء بالمرور، فعندما تصبح الشاشة أكثر برودة يصبح السائل الموجود داخل وحدات البكسل أكثر لزوجة وبالتالي يصبح أقل استجابة للمس.

فإذا أخذت هاتفك إلى الداخل بعد أن أصبح باردًا جدًا في الخارج، يمكن للهواء الرطب أن يتكثف بسرعة على سطحه و يجعله عرضة للتلف الناتج عن الماء.

وتوصي كل من أبل وسامسونج بالحفاظ على أجهزة أيفون وجلاكسي بين 32 درجة فهرنهايت و 95 درجة فهرنهايت (0 درجة مئوية و 35 درجة مئوية) للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

وإليك طرق الحفاظ على أجهزتك؟


اشحني هاتفك قبل الخروج

نظرًا لأن الأجهزة التي تعمل ببطاريات ليثيوم أيون، يمكن أن تفقد الشحن بسرعة أكبر في درجات الحرارة الباردة، فمن الجيد أن تكون في وضع التشغيل بنسبة 100 % قبل أن تتوجهين إلى الخارج، حيث إن أكبر الخسائر التي يلحقها الطقس البارد بجهازك هي كيفية تأثيره على عمر البطارية، فمن المعروف أن بطاريات الليثيوم أيون الموجودة في الهواتف الذكية تكافح في درجات الحرارة الباردة.

ضعي "سترة" على هاتفك

يعد الحفاظ على هاتفك في حافظة سميكة وقوية أمرًا رائعًا لإبقائه دافئًا وآمنًا في حالة الخروج في الطس الشتوي، وذلك بحسب قول السيدة هيلي، إنه عندما نستعد للطقس البارد في الخارج، نلجأ إلى المعاطف والقبعات والأوشحة لإبقائنا دافئًا، فمن أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها إبقاء هاتفك دافئًا وتجنب استنزاف البطارية هي إبقائه في حقيبة واقية معزولة عن العناصر الأخرى، ويمكن أن يساعد الاحتفاظ بها في جيب آمن أيضًا، لأنها ستستفيد من درجة حرارة جسمك.




قومي بتعبئة جهاز التوجيه الخاص بك

حين يسأل شخص ما عن كلمة المرور، غالبًا ما تكون أجهزة توجيه Wi-Fi الخاصة بنا بعيدة عن الأنظار وبعيدة عن الذهن، ولكن إذا احتفظت به في مكان بارد بشكل خاص ، فقد يكون عرضة للتلف المائي من الرطوبة في الهواء، فإذا تم وضع جهاز التوجيه الخاص بك في منطقة غير مدفأة مثل المرآب، فضعي في اعتبارك التكاثف داخل الجهاز أو حوله، والذي يمكن أن يتسرب إلى الوحدة.

ضعي في اعتبارك وضعه في صندوق صغير للعزل مع ثقوب لتدفق الهواء، حتى يتمكن من العمل بسلاسة، ولا ترهقي الإنترنت في أوقات الذروة.


قومي بإيقاف تشغيل هاتفك

عند الاستمتاع بالثلج أو التنزه في سوق عيد الميلاد البارد، سيعمل هاتفك الذكي بجهد أكبر للاستمرار في العمل بشكل صحيح، ولذلك توصي السيدة رايلي بتقليل عدد التطبيقات والوظائف التي يتعين عليها القيام بها، من أجل الحفاظ على عمر البطارية واستجابتها، وقالت إذا كنت ستتعرضين لدرجات حرارة دون الصفر، فقومي بتشغيل وضع الطاقة المنخفضة، وأوقفي خدمات الموقع وإغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية التي لا تستخدميها.

ويمكنك أيضًا وضعه في وضع الطائرة للحفاظ على البطارية، مما يمنحك إمكانية الوصول إلى التطبيقات التي لا تتطلب اتصالاً بالإنترنت.



احصلي على نسخة احتياطية

توصي السيدة رايلي بنسخ جميع بياناتك احتياطيًا لتجنب أي خسارة في حالة تلف أجهزتك بسبب الطقس البارد أو المشروبات الساخنة.


اقرأ أيضًا..





ads