الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الثقافة.. تكثف جهود العمل لاكتشاف الموهوبين في المحافظات

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 04:31 م
هير نيوز

ضمن إطار تكثيف وزارة الثقافة الجهود لاكتشاف الموهوبين في مجالات، عزف وتأليف الموسيقى والغناء الأوبرالي، وتصميم الباليه والرقص المعاصر، والجرافيك والتصوير، والإخراج والديكور والسينوغرافيا والصوت، والخزف، والتصوير.  



تسلمت نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تقرير يقر بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في القرى التي وقعت ضمن نطاق المشروع والتي نظمت خلاله 2730 فعالية في 102 قرية بـ 12 محافظة واستفاد منها أكثر 383 ألف مواطن، ممن شملتهم المبادرة.

وعلقت نيفين الكيلاني، قائلة "إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة أحد أهم المشروعات القومية التنموية التي تضعها الدولة المصرية على رأس أولوياتها، واستكمالا لاستراتيجية بناء الإنسان المصري". 


خلق جيل قادر على استكمال بناء الوطن

وأوضحت الكيلاني أن الوزارة شاركت في المبادرة بمشروعات فنية وثقافية ومعرفية متنوعة هدفنا من خلالها لإحياء وتعزيز الهوية المصرية ودعم الدور الثقافي بالمحافظات وتحقيق العدالة الثقافية من خلال الوصول بالمنتج الثقافي إلى المناطق الأكثر احتياجا لخلق جيل  قادر على استكمال بناء الوطن.

كما أكدت نيفين أنه سيتم تكثيف العمل على ورش تعليم الحرف التراثية، واكتشاف الموهوبين ودعمهم،والوصول بالمنتج الثقافي للمناطق الأكثر احتياجا، وعمل ورش للفنون التشكيلية، والنحت وسيتم تنظيم معارض لنتاج تلك الورش، تجوب مصر لاكتشاف ورعاية المواهب المصرية الواعدة في عدة محافظات جديدة بالتعاون مع "حياة كريمة ".

تضمنت الفاعاليات  بالمحافظات 




ومن جانبه أشار هشام عطوة الفنان ورئيس هيئة قصور الثقافة، إلى أن الفعاليات  تضمنت "عروض فنية ومسرحية، وعروض التنورة التراثية، ولقاءات توعوية للشباب، ولقاءات تفاعلية، وندوات فكرية، وورش حكي، وأمسيات شعرية، وورش رسم وتلوين للأطفال، إضافة لإقامة بعض الورش التعليمية لحفظ التراث في مجالات " الحلي، والنحاس، والديكوباج، والخيامية، والنحت على الخشب، "إلى جانب معارض كتب تضم سلسلة من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة وقطاعات الوزارة.

اقرأ أيضًا..


ads