الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا تقعي في هذه الأخطاء من أجل مطبخ أنيق

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 09:54 م
هير نيوز

يعتبر المطبخ أهم جزء بالمنزل بالنسبة للمرأة، فهو عنوان مملكتها الصغيرة، ورغم أنه لا يظهر دائما للضيوف إلا أنه عليها الاهتمام به وبشكله وبكل تفاصيله.

ولكي تقاومي الوقوف بالمطبخ فترات طويلة دون أن تنزعجي، هناك أخطاء قد تقعين فيها عند ترتيب مطبخك واختيار ديكوره، وخبراء مجلة "بيور واو" يحذرونك منها كالآتي:

إضاءة سيئة




تعد الإضاءة من العناصر المهمة جدا لأي ديكور، وخاصة في المطبخ، حيث ينصحك لخبراء بضرورة الحرص على وجود إضاءة طبيعية واضحة في المطبخ بالإضافة إلى استعانتك بالإضاءات الخافتة التي يمكنك وضعها أسفل دولاب المطبخ مثلا.

كاونتر مطبخ ذات مساحة غير كافية




تجنبي اختيار كاونتر المطبخ ذات مساحة غير كافية، لأن تلك المنضدة تعد أحد أكثر العناصر الأساسية والعملية في المطبخ، حيث يعتمد عليها بتخزين بعض الأشياء.

تحويل الثلاجة إلى لوحة




ينصحك الخبراء بالتخلص من تلك الصور والقطع المغناطيسية المثبتة بباب الثلاجة، فذلك يشكل مظراً فوضوياً ويسبب التوتر أيضاً.

المقابس والأسلاك المكشوفة




ينصح بتجنب وجود أسلاك أو قوابس مكشوفة وواضحة في المطبخ واختيار بدائل حديثة تجعلها خفية، لأن ذلك يجعل المطبخ يبدو فوضوياً.


حاويات القمامة المكشوفة





بدلا من تركها مكشوفة، ينصحك الخبراء بوضع حاوية القمامة داخل خزانة خاصة بها في المطبخ، وإذا كان لا يوجد خيار آخر سوى تركها مكشوفة، احرصي على اختيارها مزودة بغطاء.

عدم وجود سجاد




في حين أنه قد يبدو غريباً بعض الشيء، إلا أن عدم وجود السجاد في هذا المكان يعد من أبرز الأخطاء التي تقع فيها الكثيرات، فبالإضافة إلى ما سيضيفه من لمسة أنيقة فإن السجاد يريح المفاصل عند الوقوف في المطبخ ساعات طويلة وفقا للخبراء.

النباتات والفاكهة الصناعية





بالإضافة إلى كل ما ذكر ، أشار الخبراء إلى ضرورة عدم الاستعانة بالنباتات والفاكهة الاصطناعية في المطبخ لأنها غير مناسبة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads