الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ندى بسيوني تشهد افتتاح بينالي شرم الشيخ الدولي للفنون

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 09:05 م
هير نيوز

حرصت الفنانة ندى بسيوني، على المشاركة في افتتاح بينالي شرم الشيخ الدولي للفن التشكيلي، الذي انطلقت فعاليات افتتاحه مساء اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وكان في استقباله الفنان التشكيلي العالمي جمال مليكه قومسير عام البينالي.




تحت شعار "شرم الشيخ مدينة السلام"


كانت الدورة الأولى لبينالي شرم الشيخ الدولي للفنون قد انطلقت في عام 2013، لكن المهرجان توقف بعد دورته التي عقدت عام 2018 تحت شعار “شرم الشيخ مدينة السلام”، نتيجة جائحة كورونا التي اجتاحت العالم مع بدايات 2019، ليعاود الانعقاد من العاشر حتى السابع عشر من ديسمبر الجاري، مستقبلا 50 فنانا مصريا وغربيا من مختلف أنحاء أوروبا.




هدف بينالي شرم الشيخ الدولي


ويهدف بينالي شرم الشيخ الدولي للفنون لتنشيط السياحة المصرية الثقافية والفنية من خلال التبادل الثقافي الفني في اشتراكات الفنانين الأجانب في فعاليات البينالي، وتحظى مدينة شرم الشيخ في مدة البينالي بوجود نخبة كبيرة من أهم فنانين أوروبا بجانب مجموعة من الشباب الفنانين التشكيليين المصريين.




الفنان التشكيلي العالمي جمال مليكة


وكشف الفنان التشكيلي العالمي جمال مليكة، قومسير عام البينالي، في تصريح له أن من بين المشاركين الفنانين الإيطاليين فرانشيسكو كوستانسو وإلينا سبادا وإلوى كارنفالي وأوچينيو برياتوني والفنانة البريطانية أنا ليزا. وأن الفنان الإيطالي الشهير أنطونيو بيدرتي وكذلك الفنانة الشهيرة كارولينا باسكاري والفنان المصري إبراهيم الطنبولي الحائز على المركز الأول في الدورة الثالثة للبينالي والممثلة ندى بسيوني ضيوف شرف هذه الدورة من البينالي.


وقال إن البينالي هذا العام يحتفي بشباب الفنانين التشكيليين المصريين الذين لا تزيد أعمارهم عن 22 سنة، وذلك لتحقيق التواصل والتفاعل والاحتكاك مع رؤى وأفكار جماليات الفن التشكيلي الغربي، والاستفادة من خبرة الفنانين الأجانب المشاركين، وهؤلاء الشباب هم ڤيرينا مرقس وأحمد فوزي ومي العسيلي ونتوني ماهر ولجين عبدالجواد وفرح أمير وكلارا عماد وعلا محمد.


اقرأ أيضًا..

طرح دمية «ET» وفساتين مارلين مونرو وقناع «The Mask» للبيع بأسعار خيالية| صور


 

ads