الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بيع أقدم بنطلون جينز في العالم بثمن خرافي.. اعرفي السعر

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 02:31 م
هير نيوز



في مفاجأة تكشف عن قيمة "بنطلونات الجينز" القديمة، بيعت "بنطلونات جينز" تم انتشالها من صندوق وجد في حطام سفينة غرقت عام 1857 أمام ساحل ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية، وقال عنها مسؤولو المزاد إنها تعد أقدم بناطيل جينز معروفة في العالم، وقد تمت عملية البيع مقابل 114 ألف دولار.


وكانت "بنطلونات بيضاء" تعود لعمال المناجم، والتي وصفت بانها شديدة التحمل، ومزودة بخمسة أزرار، قد بيعت من بين 270 قطعة أثرية تعود إلى عصر "دولد راش"، بثمن يقترب من المليون دولار في رينو، وفقا لما أعلنه متجر التحف الشهير "هولابيرد ويسترن أميريكانا كوليكشنز".




أصل الجينز الحديث


ويدور خلاف حول ما إذا كانت هذه "البنطلونات الجينز" غالية الثمن، لها علاقة مع مخترع الجينز الأزرق الحديث، ليفي شتراوس، لأنها تسبق أول بنطلونات جينز تم تصنيعها رسميا من قبل شركة "ليفي شتراوس آند آمب"،  وكان مقرها في سان فرانسيسكو في عام 1873، أي بحوالي 16 عاما.

ويشير البعض إلى أن الأدلة التاريخية تكشف عن وجود علاقة بين بنطلونات الجينز المباعة وشتراوس، والذي كان في الأصل تاجر جملة للسلع الجافة في ذلك الوقت، حيث يمكن القول إن "السراويل" نسخة مبكرة جدا مما أضحى لاحقا الجينز الشهير، لكن مؤرخ شركة الجينز الشهيرة ومدير الأرشيف، تريسي بانيك، أكد أن أي ادعاءات حول أصل تلك "البنطلونات" مجرد تكهنات.



اقرأ أيضًا..




وفي جميع الأحوال، لا يمكن تجاهل أن البنطلونات المباعة قد صنعت قبل غرق السفينة "إس إس سنترال أمريكا" في إعصار كبير حدث في 12 سبتمبر 1857.

وكانت السفينة مزدحمة بالركاب الذين بدأوا رحلتهم في سان فرانسيسكو، وكانوا يتجهون إلى نيويورك من خلال بنما.

ads
ads