الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنانة إيطالية تهدي محافظ جنوب سيناء لوحة فنية في بينالي شرم الشيخ

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 12:42 م
هير نيوز

أعرب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن سعادته بإقامة الدورة الرابعة لبينالي شرم الشيخ الدولي للفنون، وذلك من خلال زيارته لليوم الثاني على التوالي للبينالي، التي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وتفقده للورش الفنية للفنانين.


 وتلقى المحافظ هدية عبارة عن لوحة فنية من الفنان العالمي الايطالي أنطونيو بيدرتي، بالإضافة إلى لوحة أخرى من الفنانة الإيطالية فرانشيسكا دى انجيلس تقديرا لرعايته للبينالي.




البينالي يعد دعاية سياحية لشرم الشيخ


 وأكد المحافظ ان البينالي يعد دعاية سياحية لمدينة شرم الشيخ، خاصة أنه يتضمن 50 فناناً من الدول الأوربية، وعلى رأسها دول إيطاليا، ورومانيا وانجلترا، إضافة إلى 10 فنانين مبتدئين من مصر، وهؤلاء الفنانين يعدوا سفراء لنا في دولهم وسوف ينقلون ما شاهدوه من أمن وأمان، وطبيعة خلابة داخل مدينة شرم الشيخ إلى أقرانهم في دولهم.


وأشاد المحافظ بالأعمال الفنية والجمالية التي يرسمها الفنانين من خلال ورش العمل، مؤكدا أن معظمها يعبر عن الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة شرم الشيخ، والبعض الآخر مزيج بين طبيعة شرم الشيخ ودول أوروبا.



اقرأ أيضًا..

صور| تطعيم 98% من المستهدفين في حملة شلل الأطفال بجنوب سيناء







دعم كامل للفنانين المصريين المشاركين في البينالي


وأعلن المحافظ دعمه الكامل للفنانين المصريين المشاركين في البينالي، كما قدم الدعو ة لفنانين العالم لحضور بينالي شرم الشيخ الدولي سنوياً، مشيراً إلى أن مدينة شرم الشيخ تفتح أبوابها لجميع الفنانين حول العالم.


ووجه المحافظ شكره الى الفنان العالمي جمال مليكة، لدورة الكبير في تنظيم فعاليات البينالى كما وجة الشكر الى الفنانة ندى بسيوني، ضيفة شرف البينالى والتي تحرص على الحضور في كل دورة.


كما دعا المحافظ الفنانين المشاركين في البينالي للقيام برحلة بحرية، إضافة إلى رحلة لمدينة سانت كاترين لزيارة المعالم السياحية والدينية بها، والاستمتاع بطبيعتها الخلابة.


 

 

 

ads