الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كارولين أميرة موناكو تحضر عرض «كوكو شانيل» في السنغال| صور

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 02:34 م
كارولين أميرة موناكو
كارولين أميرة موناكو

حضرت الأميرة كارولين أميرة موناكو وابنتها شارلت كازيراجي عرض أزياء "كوكو شانيل" في العاصمة السنغالية داكار، كما حضر عرض الأزياء 850 ضيفا من فنانين ومصممين وشخصيات سياسية واجتماعية إفريقية، إضافة إلى مشاهير عالميين مثل النجم النجم فاريل ويليامز والعارضة نعومي كامبل وويتني بيك، ونايل رودجرز.








واختارت دار شانيل للأزياء السنغال لعرض الأزياء، حيث عرضت مجموعتها لخريف وشتاء 2023، والتي تميزت بـالحرف الفنية الرائعة، ودعت أصدقائها ومحبيها وضيوفها إلى مدينة داكار عاصمة السنغال،  ولمدة 3 أيام متتالية عرضت مجموعتها التحضيرية Métiers d"Art.









 









عرض أزياء شانيل


واختارت دار شانيل مكانا مميزا من الدولة، فكان العرض في قصر العدل السابق في المدينة الذي يُستعمل عادةً لتعليم قيادة السيارات، وقبل العرض مباشرة جددت الدار هذا المكان وجهزته ليليق بمجموعتها الخاصة بالحرف الفنية.







وتميز العرض على احتوائه بكل اشكال الفنون المختلفة من أزياء وموضة، واحوت التصاميم على عرض أكثر من 50 إطلالة، وكانت الإطلالات مستوحاة من السبعينات تعلوها سترات وتنانير مطرزة بزخارف هندسية والنباتات والعناصر الرسومية بالألوان الهادئة الدافئة والتي تتميز بالأنوثة والحرية والحيوية.










وقالت المخرجة والمديرة الإبداعية فيرجيني فيارد: إن هذه المرة هي المرة الأولى التي تزور فيها القارة السمراء، لكنها اكدت أنها انجذبت إلى داكار بعد أن سمعت عنها من الأصدقاء والمتعاونين الذين يزورون المدينة بشكل متكرر والتي اكتسبت في السنوات الأخيرة سمعة باعتبارها مدينة مزدهرة ومركز للفن.






التحضير لمشروع "شانيل"


وقد استغرق التحضير لهرض الأزياء حوالي 3 سنوات من تواصل المديرة الإبداعية للدار فيرجيني فيارد مع فريق عملها إضافة إلى مجموعة مبدعين من السنغال ينتمون إلى مجالات فنيّة مختلفة، وتسعى دار كوكو شانيل من خلال ذلك العرض إلى تكريم المهارات اليدوية للحرفيين التابعين لها، وسوف تنتقل الدار حول العالم بهذه العروض.











يذكر أن شانيل صنعت التاريخ كأول علامة تجارية أوروبية فاخرة تقدم عرضا للأزياء في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى؛ حيث كشفت النقاب عن مجموعة Métiers d"Art كجزء من برنامج للفعاليات الثقافية لمدة ثلاثة أيام في داكار عاصمة السنغال.




ads
ads