الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| الداخلية تنظم قوافل طبية ومساعدات إنسانية للمواطنين

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 07:17 م
هير نيوز

في كل يوم تكشف الداخلية عن جوانبها الإنسانية واهتمامها بالدور المجتمعي وتقديم أوجه الرعاية الإنسانية للمواطنين، واتضح ذلك من خلال قيامها بعدة قوافل وجوانب إنسانية نكشفها في هذا التقرير.

استجابت وزارة الداخلية، لالتماس إحدى السيدات، بمركز نجع حمادى فى قنا، لتوفير كرسى متحرك لها نظراً لظروفها الصحية وعدم قدرتها على الحركة.

وتم توجيه مأمورية من مديرية أمن قنا، لمنزل المواطنة المذكورة، وإهدائها الكرسى المتحرك، ووجهت المواطنة الشكر لوزارة الداخلية على تلك اللفتة الإنسانية وسرعة الاستجابة لملتمسها.

مساعدات عينية للمواطنين بالمجان


لم تتوقف الداخلية وواصلت جانبها الإنساني، واهتماما منها في رفع العبء عن المواطنين، واصلت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لإطلاق مبادرة "كلنا واحد – قافلة الخير".



تم تنظيم عدة قوافل لتوزيع عدد من المساعدات العينية "بطاطين– مواد غذائية" بالمجان على المواطنين بنطاق مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار الدور الذى تتولاه جميع أجهزة وزارة الداخلية؛ للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

مساعدات على دور رعاية الأيتام والمسنين

واستمرارا في الجانب الإنساني، قامت وزارة الداخلية، بتوجيه قوافل إنسانية لتوزيع المساعدات العينية على المواطنين بعدد من دور رعاية الأيتام والمسنين، بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الإنسان.



جاء ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى بأجهزة الوزارة، والحرص على مد جسور التواصل الاجتماعى مع جميع أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كل مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين فى جميع المناسبات.

ووجهت الوزارة عددا من القوافل الإنسانية لزيارة عدد من دور رعاية الأيتام والمسنين، بمحافظتى القاهرة والجيزة، ومشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة وتوزيع المساعدات العينية عليهم.



ولاقت تلك المبادرة الإنسانية قبولاً واستحساناً من قبلهم، كما أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاةً للبعد الإنسانى والاجتماعي.

حياة كريمة.. في جنوب سيناء

كما استمرت وزارة الداخلية، فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واستمرارا لتفعيل مبادرة "كلنا واحد – معك فى كل مكان"، في توجيه قافلة إنسانية وطبية بنطاق محافظة جنوب سيناء، يأتى ذلك فى ضوء المبادرة الرئاسية، حياة كريمة، لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى، واستمرارا للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

وواصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد.. معك فى كل مكان" - تحت رعاية رئيس الجمهورية - لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من قاطنى القرى والمناطق الأكثر إحتياجا، حيث اضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل "طبية - إنسانية"، استهدفت عدد من المناطق بنطاق محافظة "جنوب سيناء" لتقديم أوجه الرعاية والدعم للمواطنين، إذ تم توزيع عدد من المساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

كما تم زيارة عدد من المستشفيات وتم توزيع المساعدات العينية على النزلاء، وتم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات.



ليس هذا فحسب بل شارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية مطالب أهالى تلك المناطق الأمنية والخدمية.
وقد لاقى ذلك قبولا واستحسانا من الأهالى، مشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.
 

ads