الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مش فلوس ومناصب».. كيف يحتوي الرجل المرأة التي يحبها؟

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 04:42 م
هير نيوز

المرأة كائن بسيط حتى في أقصى درجات غضبها، فهي طفلة تحتاج إلى من يحتوي ضعفها ويقدره مهما كانت ناجحة فهي تشعر بالحاجة إلى الاطمئنان والسند حتى وإن كانت تبدو من الخارج امرأة قوية وناجحة وذات شأن عالٍ، فهي طفلة بالغة.


وهنا، يأتي دور الرجل الذي تحبه، والذي تنتظر منه أن يراها من الداخل، أن يقشر قوتها الظاهرية ونجاحها وقسوتها وغضبها ويرى حقيقة أنها طفلة تحتاج من يحنو عليها، لذا ستوضح لنا خبيرة العلاقات الأسرية والإنسانية أمل زكي، كيف يمكن للرجل احتواء المرأة التي يحبها.


كيف يمكن للرجل احتواء حبيبته؟




وفقًا للخبيرة الأسرية زكي، لا حياة ولا حب بلا احتواء، والبخل العاطفي نوع من أنواع العنف ضد المرأة نظرًا لاختلافها عن الرجل فهي تتعامل بالعاطفة وليس العقل.


وهناك 3 أمور على الرجل فعلها للتقرب من المرأة التي يحبها ويستطيع احتواءها بالشكل الذي يجعلها تشعر بالأمان.


الإنصات باهتمام




يجب على الرجل تجنب الانشغال أثناء حديثه مع المرأة التي يحبها، لأن الاهتمام يجعلها تشعر بأنك تريد سماعها كما عليك التفاعل معها حول ما تتحدث عنه، فمثلًا عليك النظر في عينيها أثناء التحدث إليك، وعليك ألا تنشغل بالهاتف أو أي شيء آخر، فهذا التصرف يشعرها بالتجاهل.


وليست المراة فقط، فإذا طبقت هذا الكلام على نفسك، ستجد بأن الاستماع لك بشكل جيد من الآخرين هو رغبة أصيلة في داخل كل منا، خاصة إذا كان يتحدث مع الشخص الذي يحبه.



اقرأ أيضًا..

«الحضن والمناقشة».. حققي السعادة الزوجية في 6 خطوات بسيطة



محاولة التعرف إليها بشكل جيد




المرأة كائن يحتاج إلى أن تفهمه جيدًا لكي تستطيع التعامل معه، فإن كنت لا تفهم كيف تفكر شريكة حياتك وماذا تقصد بحديثها أو نظراتها إليك، فقد تفسر أغلب تصرفاتها بشكل خاطيء مما يسمح باتساع الفجوة العاطفية بينكما وربما يؤدي إلى انهاء العلاقة.


في الواقع، يمكنك فهم شريكة حياتك بشكل جيد عن طريق بعض المقربين منها، مثل صديقتها المقربة أو شقيقاتها، فهن سيفيدونك بالتأكيد وخصوصٍا إن كنتم حديثي الزواج.



 ضع نفسك مكانها




من طبيعة الرجل أنه يُفكر بعقله ولا يتعامل بعاطفته مثل المرأة ولكن ماذا إن كانت المرأة التي تحبها؟.. عليك أن تضع نفسك مكانها وتفهمها فإن أهملتك فترة فعليك أن تعذرها فضغط العمل وتربية الأطفال من الممكن أن يكونوا قد استنزفوا طاقتها والتكلم معاها ومشاركتها همومها هو أمر مهم وبالتأكيد ستُقدر ذلك وستشعر بحُبك لها.


ads