الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشجعات إيران في المدرجات القطرية.. «جميلات يبحثن عن الحرية»

السبت 17/ديسمبر/2022 - 04:45 م
هير نيوز

جاءت المشجعات الإيرانيات إلى مونديال قطر ليس فقط من أجل كرة القدم، ولكن للدفاع عن حقوقهن وإظهار ما في قلوبهن للعالم، وهذا أصعب بكثير في إيران المحتجة.




اندلعت الاحتجاجات في إيران بعد وفاة مهسا أميني البالغة من العمر 22 عامًا، والتي احتجزتها شرطة الآداب بسبب ارتدائها الحجاب بشكل غير لائق، ووفقا للسلطات، توفيت بنوبة قلبية، ولكن وفقا لأقاربها، ماتت من عنف الشرطة.




يُظهر طلاء وجه إحدى المشجعين دعمًا لحقوق المرأة قبل مباراة المجموعة الثانية في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بين ويلز وإيران في استاد أحمد بن علي في 25 نوفمبر 2022 في الدوحة ، قطر، واصل الناس التظاهر في إيران احتجاجًا على مقتل أميني في سبتمبر، وهي تحمل قميصًا يحمل اسمها.




ظهرت إحدى مشجعات إيران، تحمل علمًا كتب عليه "الحرية لحياة النساء" وهي تتفاعل مع أحد أفراد الأمن قبل بدء مباراة كرة القدم للمجموعة بي في كأس العالم لكرة القدم بين ويلز وإيران، على ملعب أحمد بن علي في الريان. ، قطر ، الجمعة 25 نوفمبر 2022.




متظاهرون يرتدون قمصانا كتب عليها "انهضوا مع نساء إيران" خارج استاد أحمد بن علي في ختام مباريات المجموعة الثانية في كأس العالم لكرة القدم بين ويلز وإيران ، في الريان ، قطر ، الجمعة 25 نوفمبر 2022.




كما رفعت مشجعة كرة قدم إيرانية لافتات كتب عليها "امرأة حياة الحرية والحرية لإيران" ، قبل مباراة كرة القدم للمجموعة "ب" في كأس العالم بين إنجلترا وإيران في استاد خليفة الدولي في الدوحة ، قطر ، يوم الاثنين ، 21 نوفمبر  2022.




بينما ارتدت إحدى مشجعي كرة القدم ملصقًا على ذراعها يطالب بإطلاق سراح النساء في إيران في ذكرى السيدة مهساا أميني، قبل مباراة ويلز، في ملعب أحمد بن ملعب علي في الريان ، قطر ، الجمعة 25 نوفمبر 2022.




كما عرضت امرأة عبارة "امرأة ، حياة ، حرية" مكتوبة على يدها باللغة الفارسية ، قبل مباراة كرة القدم للمجموعة الثانية في المونديال بين ويلز وإيران ، على ملعب أحمد بن علي في الريان ، قطر ، الجمعة 3 نوفمبر 2022.


 


وقامت امرأة ترتدي قميصًا أسود تشير بعلامة سلام لدعم الحرية للنساء في إيران في ذكرى السيدة مهسا أميني ، التي توفيت أثناء احتجازها لدى الشرطة في إيران ، قبل مباراة كرة القدم للمجموعة الثانية في كأس العالم بين ويلز وإيران. ، على ملعب أحمد بن علي في الريان ، قطر ، الجمعة 25 نوفمبر 2022.


اقرأ أيضًا..

سحر مونديال قطر.. جمال مشجعات أوروبا محا أحزان الخسارة


الكلمات المفتاحية
ads