الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أول امرأة من أصول أفريقية ترأس جامعة هارفارد

السبت 17/ديسمبر/2022 - 10:43 ص
هير نيوز

اختيرت كلودين غاي، عميدة كلية الآداب والعلوم بجامعة هارفارد، رئيسة للجامعة، لتصبح بذلك الرئيس رقم 30 وأول امرأة سوداء أو من أصول أفريقية وثاني امرأة فقط تشغل هذا المنصب.

كلودين غاي، التي انضمت إلى جامعة هارفارد بصفتها أستاذة في مادة الحكم في عام 2006، ستخلف بذلك لورانس باكو في شغل منصب رئيس الجامعة المرموقة، وستتسلم مهامها في يوليو 2023.


بيني بريتسكر، وكيلة وزارة التجارة الأمريكية في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما ورئيسة لجنة البحث، قالت في بيان: كلودين قائدة رائعة تُكرس نفسها للحفاظ على التميز الأكاديمي لجامعة هارفارد وتطويره.

مدينة كامبريدج

كلودين ستتولى الوظيفة في مدينة كامبريدج بولاية ماساتشوستس في وقت تراجع فيه معدل الالتحاق بالعديد من الكليات والجامعات الأمريكية، إذ يبحث المتقدمون بشكل متزايد في فوائد التعليم العالي مقارنة بالمصروفات الدراسية المرتفعة.


غاي قالت في بيان لها: مع وقوف هذه المؤسسة الاستثنائية بقوتها في ظهرنا، ندخل لحظة المحتمل، لحظة تدعو إلى تعاون أعمق في الجامعة، وفي جميع كلياتنا الرائعة.. هارفارد في أمس الحاجة للاشتراك مع العالم وتقديم فكر جريء وشجاع ورائد لمواجهة أكبر تحدياتنا.


يشار إلى أن جامعة هارفارد تأسست عام 1636 وهي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة.. وكانت قد حصلت على تبرعات بقيمة 50.9 مليار دولار للسنة المالية 2022 من 14 ألف صندوق مختلف.

ads
ads