الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متاعب إيفا كايلي تتوالى باتهامات جديدة

السبت 17/ديسمبر/2022 - 11:30 ص
إيفا كايلي
إيفا كايلي

تواجه إيفا كايلي، النائبة اليونانية في البرلمان الأوروبي، متاعب قضائية جديدة بعد ما جاء اسمها في قضية مرتبطة بشبهات احتيال هذه المرة، وذلك على خلفية سجنها بسبب شبهات فساد.



إيفا كايلي




تتضاعف متاعب إيفا كايلي صاحبة الـ 44 عاما، والتي أقيلت من منصب نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي بسبب شبهات فساد، وهي موقوفة حاليا في بلجيكا في إطار ملف فساد وغسل أموال ومنظمة إجرامية داخل المؤسسة الأوروبية.





القضية أثارت صدمة مدوية في بروكسل وستراسبورغ، الأمر الذي دفع رئيسة البرلمان الأوروبي روبيرتا ميتسولا إلى الإعلان عن إصلاحات واسعة في العام 2023.



تخضع للتحقيقات


إيفا تخضع حاليا لتحقيق تمهيدي، تجريه النيابة العامة المالية في أثينا بشبهتي "الفساد" و"غسل المال"، بالتعاون مع القضاء البلجيكي.



اقرأ أيضًا..

«الصحة العالمية» تكشف مفاجأة في العدد الحقيقي لوفيات كورونا.. «ثلاث أضعاف»





النيابة العامة الأوروبية تطالب برفع الحصانة البرلمانية عن كايلي وعن نائبة أوروبية يونانية أخرى، وهي ماريا سبيراكي، في قضية "شبهات احتيال" في دفع أجور معاونين برلمانيين.. وقد برزت هذه الشبهات إثر تقرير للمكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال.






ماريا سبيراكي النائبة الأوروبية عن اليمين الأوروبي قالت: أرحب برفع حصانتي لأثبت أنه لم يصرف أي يورو بطريقة مخالفة للقانون.

ads