الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلاش فشخرة».. أشياء بديلة للذهب يمكن أن تطلبها العروس من خطيبها

السبت 17/ديسمبر/2022 - 04:36 م
هير نيوز

أدت الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر إلى ارتفاع أسعار الذهب بطريقة جنونية خلال الأيام القليلة الماضية، وأصبح يكاد من المستحيل أن يستطيع معظم الشباب المقبلين على الزواج في هذه الفترة شراء الشبكة الذهب للعروس كما هو متعارف على مر الأزمنة.




حيث يعد شراء الشبكة بالنسبة للعادات والتقاليد والأعراف المجتمعية أمرا مقدسا ومسلما به في معظم المحافظات، وذلك محاولة من الشباب في إيجاد حلول بديلة للشبكة الذهب بعد ارتفاع أسعاره بطريقة مبالغ فيها، مما جعل بعض الشباب القرار بالعزوف عن فكرة الزواج من الأساس. 


ولذلك ترصد "هير نيوز" عزيزتي العروس في هذا التقرير بدائل أخرى يمكنكِ الاستعانة بها غير الذهب.


الفضة


الفضة من أكثر من المجوهرات المطلوبة، فهي في المرتبة الثانية بعد الذهب مباشرة من حيث الشعبية، على مدى السنوات الماضية، حيث تجاوز إجمالي الاستثمار العالمي في الفضة 8 مليارات دولار، و تظل الفضة أحد الأصول الملموسة ذات القيمة الجوهرية.



يعود سبب تقلب أسعار الفضة مقارنة بسعر الذهب، إلى سوقها الأصغر وانخفاض سيولة السوق والتغيرات في الطلب الصناعي، وبشكل عام يتتبع سعر الفضة الذهب ويتم تحليل نسبة سعر الذهب الفضة كثيرًا من قبل المستثمرين والمحللين.


الذهب الصيني


يعتبر الذهب الصيني من الإكسسوارات الرخيصة والأنيقة، إذا تعد أنماطها المتنوعة والمختلفة أفضل شيء على الإطلاق خاصة وأنها تشبه الذهب تمامًا.



وتنتشر محلات بيع الذهب الصيني في حارة اليهود على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من بازار خان الخليلي السياحي، وهو الحي اليهودي القديم حيث كانت ورش الذهب تصنع التصاميم من فرق الزفاف البسيطة إلى القلائد المتقنة، لكن العديد من تجار المجوهرات هناك تحولوا إلى بيع الذهب الصيني لتحسين أحوالهم التجارية.


الأكسسورات ذات الأحجار الكريمة




اختيارك كعروسة لخواتم أو أقراط  من الزمرد الملون  يعتبر من أكثر الأشكال موضة فى الإكسسوارات هذا العام، احرصي على ارتداء خاتم واحد يوم زفافك، أما إذا كانت خطبتك فيمكنك اختيار ألوان مختلفة من الأحجار الكريمة تتناسب مع فستان الخطوبة، وأقل ثمناً من الذهب وأكثره أناقة.


الذهب المستعمل




يمكنك شراء الذهب المستعمل، وهو منتشر في السوق، عادة ما يكون قديم، وبالتالي يكون سعره أقل من الذهب الجديد، وهذا يجعله من الممكن أن يكون بديلاً عن سعر الذهب في الوقت الحالي وتختاري منه ما يناسبكِ. 


اقرأ أيضًا..

6 احتياجات يجب مراعاتها في العلاقات العاطفية



ads
ads