الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هير نيوز» تسأل الفتيات عن مدى تقبلهن لإلغاء بند الشبكة؟.. وردود صادمة

السبت 17/ديسمبر/2022 - 09:50 م
هير نيوز


بعد ارتفاع أسعار الذهب في الفترة الأخيرة بشكل كبير أصبح من الصعب على الشاب تقديم شبكة غالية الثمن لخطبة العروس، وهو ما جعل بعض الفتيات وأسرهن يحاولن التخفيف من طلبات الزواج والتي أبرزها الشبكة.

وأصبحت بعض الفتيات يقبلن الزواج بدون الحصول على شبكة أو القبول بأقل شيء يمكن على العريس أن يقدمه لهن.






استطلاع الآراء


وعند استطلاع "هير نيوز" آراء الفتيات بشكل عام عن مدى قبولهن الزواج بدون شبكة.. و كانت النتائج صادمة من الفتيات، حيث رفضت الكثيرات منهن الفتيات الزواج بدون شبكة والبعض كان يعتقد أن من تقبل بذلك لا تعزز من قيمة نفسها.

قالت إيمان، 24 عاماً: «من حق العروس أن تطلب شبكة فهذا هو ما يجعل العريس يتعب من أجل الحصول عليها، ولكن في ظل هذه الظروف يمكننا القبول بشبكة أقل في الثمن ولكن لا يمكن الزواج بدونها فكيف أن تضمن الفتاة حقها بعد الزواج؟، وكيف تتنازل عن أهم حقوقها وأبسطها في مقابل الزواج من شخص يمكن أن يجعلها تندم على ذلك».



ليست مقياسًا


بينما علقت سمر: «الشبكة ليست مقياسًا فإذا كانت الفتاة تحب الشخص الذي تتزوجه واختارته بنفسها لا تهم الأشياء المادية يكفي أن يكون زوج حنون وصالح، وأعتقد أنه لا مشكلة لعدم وجود شبكة أو تكفي دبلة من الفضة».

 ومن جانبها علقت هايدي: «أعتقد أن الفتاة التي تقبل بذلك قللت من نفسها بشكل كبير، فلابد أن يشعر الشخص بغلاوتها كلما يتعب في تقديم الأشياء الغالية والثمينة لها، فلا أوافق على ذلك عندما أتزوج وأري من تفعل هذا تقلل من قيمتها أمام من يريد أن يتزوجها».


 

أقل حق للعروس


وقالت سارة: «الشبكة أقل حق للعروس بالطبع، الذهب أصبح مرتفع السعر ولكن ما ذنبها في ذلك، لا تريد أي فتاة أن تكون أقل من الأخريات أو تتزوج بدون الحصول على أبسط حقوقها، أرى أن من تفعل ذلك خاطئة وسوف تندم على ذلك في المستقبل فيمكن أن تقبل بشبكة بسيطة أفضل من عدم الحصول على شبكة نهائيا».



اقرأ أيضًا..



الكلمات المفتاحية
ads
ads