السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي لتنمية الأسرة المصرية.. نساء الشرقية ينتجن 500 عروسة قفاز

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 09:15 م
هير نيوز

يعد الزواج مشروعا بداخل عقل الطفل من فترة المراهقة إلأى النضج العقلي والجسدي، والدليل على ذلك أن الطفله منذ صغرها تحبز اللعب بالعرائس على الألعاب الأخرىة بجانب أنها تشاهد آباءها يعيشون حالة طبيعية، ما يستقطبها إلى التفكير في الأمر وتخيل روحها تمثل مثل تلك الحالة عن طريق عرائسها الصغيرة الرقيقة.






ضمن إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والتدريبات الحرفية بالمشاغل والوحدات الإنتاجية، استطاعت نساء الشرقية صنع وإنتاج 500 عروسة قفاز بقرية شهداء بحر البقر.







الورشة التدريبية


استهدفت الورشة التدريبية الخاصة بنساء الشرقية 36 سيدة، وتضمن التدريب تعريفهم على اختيار الخامات والبدائل وخطوات التصميم والتفصيل  يدويا لبعض أجزاء العروسة أو بالمكنة وكيفية حشوة وتجميع أجزائها ورسم وقص ملامحها وتزين فستانها و"طرحتها" وتنسيق الوانهم، إضافة إلى تعرفهم على أماكن بيع الخامات وكيف يتم تسوقها.





المشروع القومي للمرأة


ويستهدف المشروع القومي لتنمية الأسر المصرية، ضبط معدلات النمو والارتقاء بخصائص وجودة حياة الأسرة المصرية، ورفع الوعي بقضية الزيادة السكانية، وإنشاء منظومة إلكترونية موحدة لميكنة وربط الخدمات المقدمة للأسرة المصرية، ويأتي ذلك من خلال التمكين الاقتصادي، والتدخل الخدمي، والتدخل الثقافي والتوعوي، والتحول الرقمي، والتدخل التشريعي.


ads
ads