الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبّل يدها الرئيس الفرنسي.. من هي السوبرانو المصرية فرح الديباني؟

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 08:31 م
هير نيوز

شهدت المباراة النهائية من منافسات كأس العالم قطر 2022، تواجد السوبرانو المصرية فرح الديباني، وذلك قبل انطلاق مواجهة فرنسا والارجنتين بالمباراة المقامة على استاد لوسيل في قطر.



وغنت السوبرانو المصرية فرح الديباني، النشيد الوطني الفرنسي قبل انطلاق مباراة فرنسا والأرجنتين.

وهذه ليست المرة الأولى التي ترتبط فيها الأوبرالية المصرية فرح الديباني بفرنسا، حيث سبق وتواجدت في حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي أقيمت في أبريل 2022.

وأدت حينها السوبرانو المصرية فرح الديباني النشيد الوطني الفرنسي، وبدوره قام ماكرون بتقبيل يديها بعد أدائها للنشيد بطريقة أبهرت الحاضرين.

فرح الديباني والرئيس الفرنسي


واكتسبت المصرية فرح الديباني شهرة كبيرة كميزو سوبرانو في أشهر دور الأوبرا في العالم، واختيرت ضمن قائمة "بي بي سي "100 امرأة ملهمة ومؤثرة" امرأة ملهمة ومؤثرة".

وما لا يعرفه البعض عن فرح الديباني، أنها نشأت في عائلة مُحبة للموسيقى، مما ساعدها في التعرف على ألوان مختلفة منها منذ الصغر.‏

وعلى صعيد الدراسة، فقد درست فرح الديباني في المدرسة الألمانية بالإسكندرية، وشجعها مُدرس الموسيقى على الغناء في الأوبرا.





وكان جدها، واهتمامه بالموسيقى هو ما مهد لها الطريق نحو تعلم العزف على البيانو منذ سن السابعة، خاصة أنه كان عازف بيانو أيضا.

‏وفي عام 2016 التحقت فرح الديباني بأوبرا باريس وهي أول عربية تفوز بجائزة أفضل مغنية أوبرا شابة، من أوبرا باريس، وذلك بعدما تفوقت على حوالي 800 شخص نافسوا معها على جائزة أفضل مغنية أوبرا شابة.


جائزة مؤسسة "فاجنر"


وحصلت  فرح الديباني على جائزة مؤسسة "فاجنر"، بعد اختيارها من قِبل مجلة عالم الأوبرا في ألمانيا كأفضل موهبة أوبرالية شابة.‏، كما قدمت دور "كارمن" في الأوبرا الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، تحلم بتقديم دور "عايدة" في الأوبرا المصرية الشهيرة.‏


من هي المصرية فرح الديباني التي خطفت الأنظار عالميًا في احتفالية فوز ماكرون  برئاسة فرنسا | فيديو وصور - بوابة الأهرام

وفي الأخير منحتها السفارة الفرنسية في القاهرة وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس.


ads