الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة ينظم ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في المنيا

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 08:51 م
هير نيوز

نظم المجلس القومى للمرأة معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بقرية دلجا بمحافظة المنيا، ونفذه بالتعاون مع مؤسسة ويل سبرينج، واستهدفت الندوة أهالي القرية وأبنائهم وبناتهم من خلال طرح مشكلة الهجرة غير الشرعية عليهم بطريقة مبتكرة باستخدام الأنشطة التفاعلية لتعزيز الترابط فيما بينهم.




أهداف شعار "على البر"


يشير شعار "على البر"  إلى بر الأمان الذي يأمل الإنسان الالتجاء إليه والذي قد يتمثل في العائلة والوطن وكل ما يوفر له إحساس الأمان، ولان الإنسان يحتاج الي ان يشعر انه آمن وان هجرته غير الشرعية لن تكون خطرا عليه فقط بل علي أسرته ايضا وعلي المجتمع ككل ، كما لا نغفل دور المراة التي تعد عمود البيت الذي يهرب منه الابن لانه لا يستطيع العيش وهو يشعر انه عالة على أهله، مما يؤدي الي اتخاذة قرارا سيئا بغير تفكير.

لذلك شعار على البر يعمل على تصحيح تلك الأفكار الخاطئة التي تحول حياة الإنسان من حياة بها محاولات الي حياه تنتهي عقب محاولة واحده تحمل (هجرة غير شرعية).


الأنشطة التفاعلية


وتضمنت الأنشطة التفاعلية توضيح أضرار الهجرة غير الشرعية بجانب حلول للتعامل مع هذه المشكلة من خلال عقد ورش عمل لتوعية الأسر بالفرص الاقتصادية البديلة عن الهجرة غير الشرعية، كما تسليط الضوء على  نماذج ناجحة من أبناء المحافظة الذين لم يسلكوا طريق الهجرة غير الشرعية.

أهداف مشروع الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية


يهدف المشروع إلي العمل علي توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.



ads