الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها البطاطا والعدس.. 5 أطعمة تساعدك في القضاء على التهاب المفاصل

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 06:50 م
هير نيوز



يعمل ألتهاب المفاصل علي صعوبة ممارسة مهامك اليومية وذلك في حالة أصاب اليدين أو الذراعين،  ويمنعك التهاب المفاصل الحاملة للوزن من السير بغير تعب أو الجلوس منتصبه وفي بعض الحالات، يمكن أن تفقد مفاصلك استقامتها وشكلها تدريجيًا.

ويمكنك التخلص من التهاب المفاصل باتباع حمية غذائية تساعدك في القضاء علي التهاب المفاصل الذي ينتج عنه نقص الفيتامينات بالجسم التي تساعد علي جعل مفاصلك مرنه ونشطة .


الأسماك والسلمون

تنصح "جمعية القلب الأمريكية" بتناول حصتين علي الأقل من الأسماك الدهنية، مثل السلمون، والسردين، والماكريل، لانها تعد مصدراً ممتازاً "للأوميغا 3 "الذي يساعد مرضى التهاب المفاصل على تقليل حدة الألم والتيبس الصباحي، بالأضافة الي أن الأسماك بكل أنواعها مصدر قيم للفيتامينات وأما السلمون يساعد  على محاربة التهاب المفاصل ويحمي القلب والشرايين من خلال تجنب الجلطات الدموية، وترميم التلف الحاصل في الشرايين، ورفع مستويات الكولسترول الجيد، وخفض مستوى ضغط الدم، لانه يحتوي أيضاً على الكالسيوم.

البطاطا الحلوة 

تعد البطاطا مصدر للبروتين بجانب طعمها الذي يحبه الجميع وبجانب ذلك من أفضل أنواع الخضار على الإطلاق، فهي مصدر غني لفيتامين ج، وفيتامين B6، والألياف، وينصح بتناولها بعد طهيها مع قشرتها، فتعد مصدر جيد للمواد المغذية والألياف.


الأجبان 

تعد الجبة بجميع أنواعها، مصدر جيد للكالسيوم الضروري للعظام والبروتين والضروري أيضا للعضلات والأنسجة الداعمة للمفاصل، بالإضافة إلي أنها مصدر ممتاز لفيتامين B12.

الموز(البوتاسيوم)

تعد فاكهه الموز سهلة الهضم  ومصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان،كما تعد عنصراً ممتازاً في الحمية، لأنها تساعد على الشعور بالشبع دون إضافة مزيد من السعرات الحرارية، ويشتهر الموز باحتوائه على الكثير من البوتاسيوم، ومصدر ممتاز لفيتامين B6، وفيتامين C، المهمة للقضاء على التهاب المفاصل.


العدس

من أشهر أطعمة الشتاء المذهلة،  كما يعد مصدر ممتاز للبروتين، والألياف الغذائية القابلة للذوبان، وفيتامين B6، يستطيع العدس حماية الجسم من أمراض القلب، ومرض السرطان، والتهاب المفاصل.


















ads
ads