الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابنة شويكار: والدتي كانت تطبخ لفؤاد المهندس فجرا وهذا سر رفضها كتابة مذكراتها

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 03:00 م
شويكار
شويكار

رفضت منة الله الجواهرجي ابنة الفنانة الراحلة شويكار، فكرة تجسيد حياة والدتها في عمل فني، في الوقت الحالي.

وقالت منة الله في تصريحات من خلال برنامج "الستات" المذاع عبر فضائية النهار وتقدمه الإعلامية مفيدة شيحة: في الوقت الحالي لا يوجد أي فنانة قادرة على تجسيد دور شويكار، لأن لا يوجد أحد يشبهها. 

وأضافت، لا يوجد نجمة إلا وكانت شويكار تتواصل معها، وكانت دائمًا تشجعهن جمعيًا. 

وأشارت ابنة شويكار إلى أن الراحلة كانت تعشق الفنانة منى زكي وتواصلت معها كثيرًا، والأمر ذاته مع أحمد السقا وكريم عبدالعزيز، خاصة إن الأخير نجل محمد عبدالعزيز. 
رحيل الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض | اندبندنت عربية
وتحدثت عن دور والدتها الراحلة في المنزل، حيث قالت: "ماما كانت ست بيت شاطرة وبتسلى نفسها بالخياطة وتفصل لنفسها بعض ملابسها".

وأضافت، "لما كانت شويكار ترجع هي وفؤاد المهندس من عرض مسرحي الساعة 3 الفجر كانوا يطلعوا يغسلوا وشهم وتقف تعمل فتة وملوخية وأرز وكباب حلة ".
جريدة البلاد | الجميلة شويكار.. تألقت في السينما والتلفزيون بجمالها وادوارها
وتابعت: "عمرى ما سمعت شويكار بتقول لـ فؤاد المهندس أنا تعبانة ومش هقدر أطبخ النهاردة، وكانت تطبخ له الفجر وعلى قلبها زي العسل".

لم ترغب في كتابة مذكراتها

وعن كتابة مذكرات شويكار، قالت منة الله:" كانت تقول إن حياتها لا يوجد فيها شيء واو من أجل أن تكتب مذكراتها، وهو السبب الذي من الممكن أن لا يصدقه البعض". 

وعن ابتعادها عن السينما عقب فيلم "كلمني شكرًا" قالت:" شويكار ترفض أن يشاهدها أحد مريضة حتى القريبين منها، ولهذا السبب رفضت ان تحضر فرح ابنتي وهي حفيدتها". 

ads
ads