الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نوريا سانز تبحث دعم المرأة المصرية في مجال العلوم

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 11:11 ص
نوريا سانز
نوريا سانز

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. نوريا سانز المدير بالإنابة لمكتب اليونسكو الإقليمى للعلوم، لبحث آليات التعاون فى مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وثمنت نوريا سانز دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فى التعاون مع اليونسكو، وبحثت مع الوزير تعاون مؤسسات التعليم العالى فى تشجيع النساء والفتيات على دراسة العلوم والرياضيات، ودعم المرأة فى مجال العلوم.

تنظيم منتدى للنساء المتميزات

وأشارت إلى تنظيم منتدى للنساء المتميزات فى مجال العلوم خلال شهر فبراير القادم، بحضور عدد من النساء البارزات فى مجال العلوم والرياضيات من أربعة أجيال مختلفة للتأكيد على تميز المرأة العلمى وإبراز دورها فى المجال العلمى وتعزيز نقل الخبرة بين الأجيال.


كما أشارت مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي إلى اهتمام المنظمة بتوثيق التعاون مع مصر، وكذا بتفعيل دورها فى الاتفاقية الإقليمية المحدثة للدول العربية التى تهدف إلى تعزيز الاعتراف والتنقل والتعاون داخل المنطقة.

وأعربت عن تقديرها لدور مصر التاريخي الرائد فى خدمة مجالات التعليم والثقافة والعلوم فى المنطقة.


 كما نوهت إلى مشاركتها فى مؤتمر قمة المناخ Cop27، مشيدة بحسن تنظيم المؤتمر وثراء أجندة الفعاليات التى تضمنها، ونجاحه فى التنويه بقضايا البيئة والمناخ، وإلقاء الضوء على الآثار الجانبية للتغيرات المناخية، وشحذ التعاون الدولى لمواجهتها.

ads