الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنباء سارة من وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج بشأن السيارات

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 11:11 ص
سها جندي وزيرة الهجرة
سها جندي وزيرة الهجرة

التقت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأعضاء ورموز الجالية المصرية بألمانيا، ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، عبر تطبيق زووم.

 ويعد ذلك اللقاء الأول الذي تلتقي فيه وزيرة الهجرة بإحدى الجاليات المصرية بالخارج من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى استراتيجية وزارة الهجرة التي تستهدف التواصل مع كافة شرائح المصريين بالخارج، وفي إطارها يتم التواصل المباشر مع الجاليات المصرية بالخارج، نسعى من خلالها لحل أي مشكلات أو تحديات تواجه المصريين بالخارج، ومن خلال هذه الطريقة استطعنا التدخل بالتعاون مع الجالية المصرية في ألمانيا الاطمئنان على إحدى بناتنا المصريات المتواجدات هناك والعثور عليها في أحد المستشفيات بعد تعرضها لوعكة صحية، مضيفة أن ألمانيا ستكون من أولى الدول الأوروبية التي ستزورها خلال الفترة المقبلة ولقاء الجالية المصرية هناك.


استعرضت وزيرة الهجرة مجموعة المحفزات التي عملت عليها وزارة الهجرة خلال الفترة الماضية لصالح مواطنينا بالخارج، مؤكدة على حق المصريين بالخارج للحصول على الكثير من المحفزات، والسعي الدائم لتحقيق أكبر كم منها بما يخدم مصالحهم.

قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من كافة الجمارك

وأشارت إلى قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من كافة الجمارك والرسوم، مؤكدة حرص الدولة على استفادة مواطنينا بالخارج من هذا القانون، وتجسد ذلك في الاستجابة لما طالب به المصريون بالخارج على مدار 25 عاما، إلا أن البعض يصر على أن يظهر القانون بشكل سيئ، دون إظهار للميزات الكثيرة داخله.


وأضافت أنها نقلت كافة الاهتمامات والتحديات التي أكد المصريون في السعودية والإمارات، خلال زيارتها الفعلية للدولتين، بشأن تفعيل استفادتهم من قانون السيارات، إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعلى أساسها تم عمل تعديلات على القانون، حيث تم إلغاء شرط وجود أموال في الحساب البنكي مر عليها ثلاثة شهور، وكذلك استثناء اعتماد الوثائق الخاصة بالحسابات البنكية، والتصديقات، وإتاحة تقديمها إليكترونيا، وقد تم بذلك جهد كبير لإجراء تعديلات وإزالة المعوقات.


وتابعت: إن المصريين بألمانيا لديهم ميزات خاصة كونهم ضمن دول الاتحاد الاوروبي، وبالتالي سيسمح لهم ذلك بإيداع وديعة بنكية بمبالغ أقل من نظرائهم المصريين في مختلف الدول، نتيجة الاتفاقات الجمركية.

كما أوضحت أن التنسيق مع الجهات المختصة مستمر لتذليل أي عقبات والرد علي الاستفسارات  الخاصة  بآليات التسجيل على التطبيق الإلكتروني الخاص بتسجيل السيارة.

ads