الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمارين تساعد على استعادة رشاقتك بعد الولادة

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 11:31 م
تمارين
تمارين


على الرغم من أن طفلك الجديد سيمنحك كل الاشباع العاطفي الذي تحتاجينه، ولكنك قد تشعرين بارهاق او تعب من الناحية الجسدية، ولذلك ينصح بممارسة الرياضة بعد الولادة بانتظام، والتي تساهم في تقوية عضلات الجسم، والمساعدة على التعافي من المخاض في حال الولادة الطبيعية ، كما تعمل على رفع مستويات الطاقة وإنقاص الوزن.


وتقدم لك «هيرنيوز» بعض التمارين لاستعداد رشاقتك بعد الولادة..


تمرينات قاع الحوض

 ارقدي علي الارض مع ثني ساقيك لاعلي والمباعدة بينهما قليلا كما في الشكل، واجعلي ظهرك ملاصقا الأرض تمام بالضغط عليه , استمري علي هذا الوضع لمدة اربع ثوان ثم استرخي، وكرري هذا التمرين قدر الامكان.




تقوية عضلات البطن

  اجلسي على الأرض مع ثني ركبتك وتثبيت قدميك علي الارض اعقدي ساعديك امام صدرك ميلي للخلف الي أن تشعري بشد العضلات بطنك وحافظي على هذا الوضع لثوان ثم اجلسي واسترخي كرري هذا التمرين عدة مرات .

تقوية عضلات البطن الراسية

 يساعد هذا التمرين في تقوية عضلات البطن الراسية ارقدي علي ظهرك مع وضع وسادة تحت راسك وثني ركبتك وتثبيت قدميك على الأرض .

انحني اللامام وشدي عضلات بطنك وارفعي راسك مع فرد ذراعيك الأمام في اتجاه ركبتك عدي من 1 الي 5 وانتي محتفظة بهذا الوضع , ثم استرخي ببطء . كرري هذا التمرين عدة مرات .


شد الساقين

  ارقدي علي الارض مع وضع رأسك علي سادة وثني ركبتك والضغط علي ظهرك لأسفل بحيث يكون ظهرك كله ملامسا الأرض تماما . انزلي احدي ساقيك ببطء وافرديها تماما محتفظة بظهرك ملاصقا الأرض تماما لاطول فترة ممكنة . أعيدي الساق مرة أخري ببطء كما كانت , ثم كرري التمرين مع الساق الأخري . كرري هذا التمرين عدة مرات.


ads