الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشياء عليك القيام بها في شهور طفلك الأولى

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 08:16 م
هير نيوز

تعتبر من أصعب سنوات حياة الطفل بالنسبة للأمهات خاصة حديثي الأمومة منهن هي السنة الأولى في عمر الطفل، فقد تجهل بعض الأمهات طريقة التعامل المثالية مع المولود الصغير أو الرضيع خاصة في الشهور الأولى من عمر الطفل، ولا تعرف لماذا يبكي طفلها، وهل هو جائع أم شبعان.

وتكشف السطور التالية بعض النصائح الواجب معرفتها وتطبيقها في الشهور ألأولى مع الطفل..

قبل أن يولد الطفل، ضعي جدولًا لمرور الرعاية النهارية والتقاطها، ووقت التوقف المخطط له، وتاريخ الليالي، وتقول إحدى الأمهات: "إنها تحدد نمط الـ 18 عامًا القادمة من جدول المواعيد".

كوني مرنة


تقول كيرست إن السنة الأولى من حياة المولود الجديد تتطلب مستوى هائلاً من التكيف من جانب الوالدين. مضيفة: "دعي طفلك يعلمك البنية والمرونة وحل المشكلات بشكل إبداعي، الأطفال يغيرون الحياة في التحديات التي يواجهونها".
 
تعلم الاستجابة والتكيف مع القضايا التي يجلبها الأطفال إلى حياتك يمكن أن يعزز حياتك.

احتفظي بسجل


يقترح جولد تدوين عادات تغذية الطفل ونومه وبكائه. سيساعدك على تحديد الأنماط ويمنحك سجلاً يمكنك استخدامه لإرشاد مقدمي الرعاية.

إعادة التفكير في الأولويات




تقول جينيفر شو، طبيبة الأطفال والمؤلفة المشاركة لكتاب "العنوان مع مولودك الجديد": "ضعي فقط على قائمة المهام (العادية) التي يجب عليك إنجازها". كيف تعرفي نوع المهمة التي يجب وضعها في تلك القائمة؟ يقول شو: "إذا لم يتم إنجاز ذلك ، فستكون صحة عائلتك وسلامتهم ورفاههم في خطر. استعان بمصادر خارجية للأشياء التي تخشى القيام بها - العمل في الفناء ، أو التسوق في البقالة ، أو الغسيل - أو يمكن القيام بذلك فقط وكذلك من قبل شخص آخر ".

الكلمات المفتاحية
ads
ads