الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عربة متنقلة لتدريب بدويات سانت كاترين على المشغولات اليدوية

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 08:59 م
هير نيوز

قطع حسن شحاتة وزير القوي العاملة، وعدا يوم 11 ديسمبر الماضي أثناء جولته في منطقة سانت كاترين بجنوب سيناء، وأثناء تفقده دورة تدريبية هناك، بانه سيقوم بتوفير عربة تدريب متنقلة على الخياطة والمشغولات اليدوية لخدمة المئات من البدويات المُقيمات وسط جبال سيناء.

واستقبل حسن شحاتة  السيدة سليمة جبلي إحدى المدربات على مهن التطريز والمشغولات التراثية، والتي اقترحت على الوزير شحاتة خلال جولته أهمية توفير عربة متنقلة لتدريب الفتيات في سانت كاترين، والمدن المجاورة على مهنة المشغولات اليدوية خاصة التراثية لتأهيلهم لسوق العمل وبالتالي توفير فرص عمل وحياة كريمة لهم، ولتكون تجربة أو نواة لعربات مماثلة ومهن مختلفة.



توفير حياة كريمة 


وأكد شحاتة، على أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيراً لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا ،وتوفير حياة كريمة لها ،وتأهيلها لسوق العمل ،وأضاف ان "الوزارة" تولي اهتماما كبيراً بملف التدريب المهني وتأهيل الشباب من الجنسين ،لسوق العمل سواء بالداخل أو الخارج.

كما إثقالهم بالمهارات والقدرات الفنية التي تساعدهم على توفير فرصة عمل لائقة أو المساهمة في إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة، وذلك بأكمله تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



التنسيق مع الجهات المعنية لدخول العربة اراضي سيناء


ووجه شحاتة الإدارة المركزية للتدريب بتوفير كل المتطلبات والاحتياجات التى تحتاجها العربة المتنقلة المقرر إطلاقها خلال ايام ،من مقر الوزارة الى سانت كاترين ،لبدء برامج التدريب المهنى للفتيات البدويات على مهن المشغولات اليدوية والتطريز والتفصيل، وتجهيزها بكافة الأدوات اللازمة لتلك المهنة، والتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول "العربة" إلى اراضي سيناء، لتبدأ برامجها وتُقدم خدماتها للفتيات من أبناء "المحافظة ".



من جانبها قدمت سليمة جبلى، الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة ، على تنفيذ وعده الذى وعد سيدات سيناء به خلال تفقده دورة تدريبية منذ 11 يوماً، ووقوفه بجانب الشباب والفتيات وتوفير كافة السبل لدعمهم وتمكينهم بالتدريب على مهن يحتاجها سوق العمل.

ads