الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نفسك في ولد؟، علماء يكتشفون طرق تساعدك على إنجاب الذكور

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 09:46 م
هير نيوز

إنجاب الذكور هو حلم لكثير من الرجال حتى يكون لديه شاب في المستقبل يحمل اسمه ويسانده في حياته، ويؤثر ذلك التفكير بشدة على حياة الأشخاص وعلاقتهم بزوجاتهم أيضاً التي يرونها مقصرة إذا لم تنجب ذكر.

وفي هذا السياق، قدم بعض العلماء نصائح تساعد على إنجاب الذكور لكنها ليست مثبتة علميا أو مؤكده، ومنها: 

1- تحديد موعد التبويض 


في البداية يجب معرفة أن الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم Y هي التي تنجب الذكر عندما تلتصق بالبويضة، بينما الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم X هي التي تنجب الإناث.

ومن المعروف أن الحيوانات المنوية الذكرية أسرع من حيث الحركة بينما الحيوانات المنوية الأنثوية أبطأ، ويمكن استغلال هذا الأمر من خلال مساعدة الحيوانات المنوية الذكرية للوصول أسرع للبويضة من خلال تحديد موعد التبويض وممارسة العلاقة الزوجية وقتها حتى تصل الحيوانات المنوية الذكورية أسرع.



2- تناول الطعام الصحي  


توجد بعض العادات والأطعمة الصحية التي تساعد في الحفاظ على الصحة العامة وتساعدك على إنجاب الذكور أيضاً، وهي مثل:

- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات المفيدة والمعادن الأساسية مثل الكالسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب2.

- الابتعاد عن منتجات الألبان من حليب أو جبن، كذلك تجنب تناول الشوكولاتة والمكسرات والمحار والخبز المصنوع من الدقيق الأبيض.

- الابتعاد عن تناول السكريات والحلوى، مع الإكثار من الخضروات والفواكه والعصائر الطبيعية.

- تجنب الإفراط في تناول القهوة أو الكافيين بشكل عام خاصة للمرأة ولكن ينصح أن يشربها الرجل مرة واحدة قبل الجماع.

- تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الجزر والسمك والبطيخ والموز، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالصوديوم مثل الطماطم، فهذا من المفترض أنه يساعد على إنجاب الذكور.

-  وصول المرأة للنشوة الجنسية يعتبر من الطرق التي تساعد على انجاب ذكور، حيث أن هذا يساعد على زيادة قلوية المهبل، مما يساعد الحيوانات المنوية الذكورية على الوصول بشكل أسرع للبويضة.

- الحفاظ على درجة حرارة الحيوانات المنوية من الطرق التي يعتقد أنها تساعد على انجاب الذكور، و ذلك من خلال ارتداء الرجل لملابس الداخلية الفضفاضة وعدم التعرض للحرارة.

الكلمات المفتاحية
ads