الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ جنوب سيناء يكرم الفنان التشكيلي العالمي جمال مليكة

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 08:49 م
هير نيوز

كرم اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، الفنان التشكيلي العالمي المصري الإيطالي الدكتور جمال مليكة، رئيس بينالي شرم الشيخ الرابع للفنون، بمناسبة نجاح البينالي الدولي الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 12 إلى 17 ديسمبر الجاري.


جاء ذلك خلال استقبال المحافظ بمكتبه للفنان العالمي، أشار المحافظ إلى ان مليكه حاصل علي تسع ميداليات رئيس جمهورية ايطاليا، ودكتوراه من جامعة نابولي بايطاليا، بالإضافة لعدد 2 ميدالية من بابا الفاتيكان.




البينالي رسالة أمن وسلام


أضاف المحافظ ان البينالي رسالة أمن وسلام لجميع دول العالم، ووعد بإقامة البينالي الدولي كل عام بمدينة شرم الشيخ مع توفير جميع الإمكانيات لنجاحه ككل عام ، مؤكدا ان مثل تلك الفعاليات الفنية تسهم في تنشيط السياحة الثقافية والفنية على أرض مدينة السلام، إضافة إلى أنها فرصة جيدة للتواصل الفني والثقافي بين فناني مصر والدول العربية والأوربية.


وأشاد بدور الفنانين المشاركين في البينالي لحرصهم الدائم على تجميل بعض ميادين المدينة، وإهدائها العديد من اللوحات الفنية.




ترويج للسياحة


وأوضح فوده أن هذا الحدث العالمي يعد ترويجاً للسياحة بالمدينة، خاصة أن الفنانين المشاركين فيه يعدوا سفراء في بلادهم لنقل ما تتمتع به شرم الشيخ من مقومات سياحية متنوعة، وطقس مميز على مدار العام، مشيرًا إلى أن شرم الشيخ أصبحت في مصاف المدن العالمية، لما شهدته خلال الفترة الماضية من أحداث عالمية أبرزها مؤتمر قمة المناخ الذي لفت أنظار العالم إليها.


يشار إلى أن بينالي شرم الشيخ الدولي الرابع للفنون شارك به في دورته الرابعة هذا العام أكثر من 50 فنانا من عدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها إيطاليا ورومانيا وانجلترا، وبمشاركة عدد من المواهب المصرية الشابة.


ads