الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رفعوا شعار الـsingle mother.. فنانات حملن دون زواج

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 12:50 م
هير نيوز

دائمًا ما ترغب نجمات عالم الفن أن يخفين حياتهن الشخصية عن عيون الكاميرات والإعلام ومنصات التواصل، وتصدير الصورة الإيجابية فقط عن أعمالهن الفنية وصداقاتهن فقط. 

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فهناك العديد من الأمور التي لا يمكن إخفاؤها وبالتأكيد سيتساءل الكثيرون عنها، مثل الإنجاب بدون زواج. 

وفي الآونة الأخيرة عاشت نجمات كثيرات تجربة الأمومة بدون زاوج نستعرضهن على النحو التالي:
 
- مريم أوزرلي
 
الفنانة التركية مريم أوزرلي، الشهيرة بسلطانة في مسلسل "حريم السلطان" لم تحمل مرة واحدة بدون زواج، بل مرتين، وهو ما عرضها لانتقادات واسعة حينها. 
 
ما لا تعرفه عن مريم أوزرلي بعد صورتها مع طفلتها | بوابة أخبار اليوم  الإلكترونية

وردت "السلطانة" على الأشخاص الذين انتقدوها مشيرة إلى أنها ترفض التدخل في حياتها الشخصية، وقالت إن طفلتها الأولى مريم جاءت من رجل أعمال تركي من علاقة عاطفية، والطفل الثاني من شخص أمريكي الجنسية ولم تكشف عن ديانته أو هويته.

- التونسية عائشة عطية

في نوفمبر عام 2022، أثارت الفنانة التونسية عائشة عطية حالة من الجدل الكبير بعد إعلان حملها بدون زواج من حبيبها الذي تخلى عنها ورفض الارتباط بها رغم وعده لها بذلك.

المغنية والممثلة التونسية "عائشة عطية" تتصدر ترند غوغل بعد إعلانها حملها  بدون زواج

وقالت حينها عبر "انستجرام" :" اليوم أنا قررت أعلن على الحمل متاعي، خارج نطاق الزواج، أنا في الشهر الرابع، حكايتي ماهيش بعيدة على حكايات قبلي، وإن شاء الله عندي طرف أمل متصيرش بعدي، أنا حبيت رجل وعدني بالزواج، وعشنا قصة حب من طرفي أنا، وحبلت منو، وهو مشا وخلاني (تركني)، محبنيش، ومانعرش يريد يعترف ببنتي ولا لا". 

وأضافت: "بالقانون أكيد بوها، أما قدام الناس؟ وقدام عايلتي في مجتمع لا يرحم، لا يرحمني ولا يرحم بنتي ونا قادرة اليوم نعيشها، اللي عملته أنا غلط، متحكموش عليا، ولا على طفلة اغتصبوها ولا على صغير جاء في (الحرام)، كلمة نكرهها خاتر إعايروك بها نهار آخر، بنتي نسميها (مايا)، منعرفش شنوا مصيرها، أما أنتِ كمرا (امرأة) خلي مصيرك خير مني، حبي واحتفظي بروحك، عيشي وأعرفي حدودك، مترميش روحك، وماتعيشيش القلق اللي أنا نعيش فيه كل يوم ومخبيته". 

- الفنانة قمر

ومن أبرز الفنانات اللاتي اعترفن بحملهن دون زواج، كانت الفنانة قمر، ففي شهر يوليو من عام 2021، أثارت جدلًا واسعًا وذلك بعدما أعلنت عن حملها وكتبت حينها عبر انستجرام : "من يوم أعلنت حملي، بتسألوني عن والد الطفل، أنا حامل من روح القدس حد إلو معي؟!، روحوا اتعلموا من بلاد الغرب احترام الخصوصية والحفاظ على حقوق المرأة والطفل".


وأضافت: "من أنتم حتى تحللوا وتحرموا اللي بدكم إياه، متحججين بالدين وأنتم منافقين وكذابين، أنا ماعندي مشكلة أكون single mather وأي ست تكون كذلك طالما الرجل ليس على قدر المسئولية".

هند رستم

وبالعودة للماضي قليلًا، نجد أن الفنانة هند رستم عانت مثل هؤلاء الفنانات أيضًا، عندما تزوجت سرًا من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "بسنت"، ولكن المخرج رفض الاعتراف بهذا الزواج وبابنته.

هند رستم.. لماذا تنازلت "ملكة الإغراء" عن عرش الفن؟

وفي النهاية تمكنت "هند" من إثبات النسب بعد أن قامت بتهديده بالفضيحة والتشهير به، فاعترف بالطفلة وسجلها باسمه، وتزوج من هند رستم علنًا، ولكنهما انفصلا بعد فترة قصيرة. 

ads
ads