السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تنسقين أكسسواراتك لتناسب ملابسك خلال العمل؟

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 04:45 م
كيف تنسقي اكسسواراتك
كيف تنسقي اكسسواراتك لتناسب ملابسك خلال العمل

تؤثر الأكسسورات على أناقة المرأة وخاصة في نطاق العمل، إذ أن الملابس الرسمية في العمل تجعل المرأة تفكر في أن تكون إطلالاتها أكثر أناقة وإبداعاً.

ولكي تكون إطلالتك في عملك أنيقة وذات مظهر غير متكلف ويناسب عملك أياً كان مجالك، جمعنا لكِ بعض الاكسسوارات التي تزيد من ملابسك رقيًا وأناقة، والبعض الآخر من غير الائق ارتداؤه في نطاق عملك.

أساور اليد




يفضّل دائماً ارتداء الأساور في اليد اليمنى وأن تكون واحدة أو اثنتان، والساعة في اليد اليسرى، أما محبات الأساور الملونة فغير مستحب ارتدائها في نطاق العمل الرسمية. 


الخواتم




يفضل ارتداء الخواتم ذات التفاصيل البسيطة، أما إذا كنتِ من محبات الخواتم الكبيرة فعليكِ ارتدائها في اليد اليسرى وليس اليمنى وذلك لأنَّ المصافحة تكون باليد اليمنى وربما يسبَّب وجود الخاتم الكبير عائقاً أو ألماً أثناء المصافحة.


السلاسل




يفضل ارتداء السلسة ذات التصميم البسيط والناعم، فهو يضفي لمسة جمالية على بدلة العمل الرسمية أو الكاجوال، ومن غير المستحب أن تكون السلاسل كبيرة أو ذات تفاصيل كثيرة لأنها تزعج العين في ساعات العمل الطويلة.

الشنط والأحذية




من الأفضل عزيزتي المرأة العاملة أن ترتدي الشنط التي لا تحتوي على تفاصيل كثيرة، وأنه من الأفضل استخدام الحقائب العملية التى لا تحمل أجزاء براقة أو مزركشة.

نصائح لارتداء الأكسسوارات المناسبة للعمل


وأخيراً.. تعتقد الكثير من النساء أن المقابلات الرسمية تحتاج إلى الكثير من المجهود لتنسيق الإكسسوارات مع الملابس، فهن يعتقدن أنهن بحاجة إلى مجوهرات كثيرة وإكسسوارات متعددة، ولكن في الواقع ينصحك خبراء الموضة باختيار الحد الأدنى في المقابلات الرسمية، فالقاعدة هنا هي أن “الأقل هو الأكثر”.


اختاري قطع صغيرة ولكن أنيقة لإكمال إطلالتك، وراعي أن تتناسب مع بعضها البعض في الخامة، وتناسب ملابسك وطرازك المفضل، ولا ترتدي الذهب أو الفضة مع قطع الإكسسوار المعدنية، فهذا يفسد مظهرها جميعًا، كما أن بعض قطع الإكسسوار لا تناسب الملابس الرسمية مثل الخلاخيل أو القطع ذات الطراز البوهيمي.

ads