الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عند بلوغ بنتك ،نصائح ذهبية لإزالة شعر الجسم

السبت 24/ديسمبر/2022 - 06:31 م
هير نيوز

تعتبر من أصعب الفترات التي تمر بها الفتاة هي مرحلة المراهقة، والتي تعاني خلالها الأم لأن ابنتها تواجه الكثير من التغيرات الجسدية، ويصبح هناك خصوصية اكبر لجسدها، ومن تلك المشكلات المستحدثة التي تواجه الفتاة هي إزالة الشعر حديث النمو الذي ظهر لديها خاصة في الأماكن الحساسة مثل منطقة الإبطين والعانة.


 


كشف موقع "هيلثي شيلدرن"  الأمريكي المتخصص، أنه يبدأ الشعر الخشن بالنمو في منطقة الأعضاء التناسلية وتحت الذراعين والساقين، في بعض الفتيات (حوالي 15٪) ، قد يكون شعر العانة هو أول علامة على سن البلوغ يظهر قبل أن يبدأ نمو الثدي.

 

في الوقت الذي تصل  فيه الفتاة  إلى المدرسة الإعدادية ، تبدأ العديد من الفتيات في إظهار الاهتمام بحلق الساقين الابطين هذا هو اختيار شخصي؛ لا يوجد سبب طبي لحلق شعر الإبط أو الساق قبل إعطائهم ماكينة الحلاقة ، وضحي لهم كيفية استخدامها بشكل صحيح وتجنب تهيج الجلد والجروح التي يمكن أن تصاب بالعدوى. بعض النصائح:


بللي البشرة واستخدمي اللوشن أو الجل، حيث  يمكن أن تؤدي حلق الجلد الجاف إلى خدشه وتهيجه،  قد يكون من الأسهل الحلاقة أثناء الاستحمام أو حوض الاستحمام عندما يكون الجلد رطبًا بالفعل،  يعمل جل أو غسول أو كريم الحلاقة كعازل على الجلد ويمكن أن يساعد في تجنب الجروح.

 

استخدمي الضغط الخفيف


يؤدي الضغط الشديد على الشفرة إلى حلق جزء من الجلد. استخدمي عناية إضافية حول الركبتين والكاحلين لتجنب خدش الجلد.

 

استبدلي الحلاقة أو نصلها كثيرًا. تميل الشفرة الباهتة إلى شد الجلد وكشطه وتهيجه.


 


لا تشاركي شفرات الحلاقة.  يمكن أن تؤدي مشاركة ماكينة الحلاقة إلى نشر البكتيريا مثل المكورات العنقودية الذهبية والتسبب في التهابات الجلد.

 

ماكينات حلاقة كهربائية


 بعض ماكينات الحلاقة الكهربائية مصممة خصيصًا للفتيات، قد تقل احتمالية تسببها في قطع الجلد ، على الرغم من أنها قد تسبب تهيجًا.

ads
ads