الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بطرق بسيطة، كيف تعرفين أن ابنتك بدأت الدورة الشهرية؟

السبت 24/ديسمبر/2022 - 06:45 م
هير نيوز

تقلق الكثير من الأمهات على فتياتهن مع بداية المراهقة، خاصة في مرحلة البلوغ ونزول أول دورة شهرية للفتاة، والتي يمكن في هذه الفترة أن تحرج الأم في التحدث مع ابنتها في التغيرات الجسدية التي تحدث لها مثل الإفرازات المهبلية أو فترات الحيض، ولكن السؤال الأهم هو كيف تعرف الأم أن تلك العلامات تسير بشكل صحيح ولا يوجد بها اضطرابات، وهذا ما ستتناوله السطور القادمة.


إفرازات مهبلية


كشف موقع "هيلثي شيلدرن "  الأمريكي المتخصص، أنه تعاني بعض الفتيات من كمية صغيرة إلى متوسطة من الإفرازات المهبلية الشفافة أو البيضاء التي تبدأ قبل حوالي 6-12 شهرًا من الدورة الشهرية الأولى، هذه استجابة طبيعية للكميات المتزايدة من هرمون الاستروجين في الجسم.

 

فترات


 


وأكد الموقع، أنه في حين أن الجداول الزمنية يمكن أن تختلف ، فإن معظم الفتيات يحصلن على أول فترة لهن في غضون 2 إلى 3 سنوات بعد نمو براعم الثدي، حيث  يبلغ متوسط عمر الفتيات لدورة الدورة الشهرية الأولى في الولايات المتحدة حوالي 12 عامًا.


نصائح هامة


توجد بعض العلامات والنصائح الهامة التي يجب على الأم مراعاتها عند حدوث الدورة الشهرية لتساعد الأم ابنتها على تغيرات جسدية طبيعية وهي كالتالي:


من المهم التأكيد على أن الدورات الشهرية هي جزء طبيعي من النمو،  يجب أن تعلم الفتيات الصغيرات أنه لا بأس من التحدث عن الدورة الشهرية وطرح الأسئلة عنها.




قد تشعر بعض الفتيات بالقلق حول كيفية التعامل مع الدورة الشهرية الأولى ، نظرًا لأنه يمكن أن يحدث بشكل غير متوقع.


يمكن أن يساعد توفير الإمدادات (الفوط الصحية ، والسدادات القطنية ، ووحدات التنفس الداخلية) لخزانة ابنتك أو حقيبة الظهر ومراجعة الموارد في المدرسة ، بما في ذلك ممرضة المدرسة ، في التخفيف من هذا القلق.

الكلمات المفتاحية
ads
ads