السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هير نيوز» تكرم أفضل 17 لاعبة عربية ناشئة في 2022 (صور)

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 11:09 م
هير نيوز

تكرم "هير نيوز" أفضل 17 لاعبة عربية ناشئة في الرياضات المختلفة، لتفوقهن في مجال الرياضة ورقعهن اسم مصر عاليًا في منصات التتويج العالمية خلال عام 2022.


هنا جودة



تتربع الطفلة المعجزة هنا جودة  بطلة مصر والنادي الأهلي في تنس الطاولة بلا منافس كأفضل لاعبة ناشئة في 2022،  حيث حققت مؤخرا ذهبية منافسات الزوجي المختلط ببطولة العالم للناشئين والشباب، والتي أقيمت في تونس وأضافت هنا جودة الميدالية الثالثة لها ببطولة العالم للناشئين تحت 15 سنة، حيث حصلت العام الماضي على فضية الفردي وذهبية الزوجي.

واستمرت هنا جودة متوجة للناشئات في فئات، تحت 15 و 17 و 19 سنة، كما حققت لقب بطولة إيطاليا الدولية للناشئين والناشئات نوفمبر الماضي وبطولة مصر الدولية أكتوبر الماضي، وفي بطولة إفريقيا توجت هنا بجانب زميلتها الاء يحيى بذهبية منافسات زوجي السيدات.


نعمة سعيد


تفوقت الرباعة المصرية نعمة سعيد على نفسها هذا العام بعد تألقها في بطولة العالم للشابات والتي أقيمت باليونان مايو الماضي حيث حصدت ذهبيتين في النطر والمجموع وفضية في الخطف، وهي كانت صاحبة اللقب العام الماضي في بطولة العالم بأوزبكستان، وحصلت على ثلاث ذهبيات في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال ضمن وزن 71 كجم هذا العام.

لمياء مال الله


فازت اللاعبة الإماراتية لمياء مال الله، بثلاث ميداليات في بطولة سنغافورة الدولية للجمباز الإيقاعي، وشارك في البطولة نخبة عالمية متنوعة من 200 لاعبة، حيث اقتنصت الميدالية الذهبية في فئة جهاز الحلق، إضافة إلى ذهبية جهازي الحلق والطوق، وبرونزية جهاز الطوق.


حنين محمود السويسي


تأتي في المرتبة الثالثة بطلة العالم في الكاراتيه التقليدي البطلة المصرية حنين محمود السويسي، والتي حصدت ميداليتين ذهبيتين تحت ١٧ سنه شابات، في بطولة العالم للكاراتية التقليدي التي أقيمت بدولة سلوفينيا.

ملك هشام

 

كما توجت بطلة العالم في الكاراتية التقليدي ملك هشام بميداليتين الأولى ذهب والثانية فضة تحت سن ١٥ سنة في بطولة العالم للكاراتيه التقليدي.

 

أمينة عرفي


لا يمكن إغفال ملكات مصر للإسكواش، وشهد هذا العام 2022 تتويج البطلة أمينة عرفي ببطولة العالم للشابات في فرنسا، بعد نجاحها في الفوز بنهائي مصري امام مواطنتها  سلمى الطيب في النهائي بنتيجة. (3-2)

ياسمين زوهير



تنافس على جائزة أفضل لاعبة ناشىئة في أفريقيا لكرة القدم عشر لاعبات من ضمنهن المحترفبة المغربية نادي سانت إتيان الفرنسي ياسمين زوهير.


ملك أسامة




كما توجت لاعبة الكونغ فو ملك أسامة بالميدالية الذهبية في وزن 48 كجم في بطولة العالم للشباب المقامة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.


فاطمة عبد الناصر


توجت فاطمة عبد الناصر لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر للكاراتيه بالميدالية الذهبية في الكوميتيه بعد الفوز على بطلة المجر خلال منافسات بطولة العالم المقامة في تركيا خلال الفترة من 26 وحتى 30 أكتوبر.

جنة علي


نجحت بطلة الكاراتية اللاعبة جنة علي في حصد الميدالية الذهبية شابات وزن 48 كجم في بطولة العالم المقامة في تركيا.

 

ياسمين حسين


نجحت ياسمين ابنة محافظة الإسماعيلية في الحصول على الميدالية الذهبية كوميتيه في بطولة العالم المقامة في سلوفينيا.

عائشة المطيوعي


فازت بطلة الإمارات عائشة المطيوعي ببرونزية بطولة فزاع الدولية لرفعات القوة لأصحاب الهمم، كأس العالم "دبي 2022"، في فئة الكبار وزن 86 كيلوجراما، على الرغم من صغر سنها، حيث لم تتجاوز 16 عاما.

هند ظاظا


تضم قائمتنا اللاعبة السورية هند ظاظا والتي فازت بالميدالية الذهبية ببطولة مصر الدولية تحت 15 عام، وحصدت الميدالية الذهبية لفئة تحت 13 سنة في بطولة العراق الدولية وحصدت فضية تحت 15 عاما ضمن منافسات بطولة جزين الدولية في كرة الطاولة المقامة في لبنان.


جنا الجندي



 

نجحت لاعبة الخماسي الحديث المصرية جنا الجندي في اقتناص الميدالية الذهبية للفرق تحت 17 عام في بطولة العالم المقامة قي إيطاليا، وأقتنصت الميدالية الفضية في الفردي تحت 17 عام.


سلمى الطيب


حققت البطلة المصرية الناشئة سلمى الطيب إنجازين في رياضة الإسكواش في عام 2022، حيث اقتنصت المركز الثاني في بطولة العالم للإسكواش والمقامة في فرنسا، كما توجت ببطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش، عن منافسات الفتيات تحت 15 سنة، عقب تغلبها على منافستها إيرا أزمان، بثلاثة أشواط مقابل شوطين.


ميسّر الدهامشة


لم تحصد ألقابًا رياضية ولكنها شرفت العرب، حيث ضحت لاعبة المنتخب الأردني ميسّر الدهامشة بميدالية لرفضها مواجهة لاعبة إسرائيلية ببطولة العالم للتايكواندو للناشئين المقامة في بلغاريا. 

ads