الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تكشف كيفية إنقاص الوزن بعد تجربة الفئران

السبت 24/ديسمبر/2022 - 02:44 م
إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

يسعى عدد كبير من الأشخاص وخاصة من النساء، لإنقاص الوزن، عن طريق اتباع بعض أنواع الحمية الغذائية، للحصول على جسم رشيق متناسق.

كشفت دراسة أجريت على بعض الفئران عن بروتوكولات أنظمة غذائية مختلفة، وتبين أن نوعا من البكتيريا يسمى "لاكتوباكيلوس" ومستقلباتها تزداد في أحشاء الحيوانات بمجرد انتهاء صيامها أو تخفيف حدة حميتها.


النتائج أظهرت أيضا احتمال حدوث نفس العملية في أحشاء البشر، خاصة خلال فترات الصيام المتقطع أو التحكم في تناول السعرات الحرارية يشجع القناة الهضمية على زيادة قدرتها على استخلاص الدهون من نظامنا الغذائي، مما يزيد من احتمالية استعادة الوزن المفقود.


العودة للنظام الغذائي

وأضافت أنه عند العودة للنظام الغذائي السابق بعد أنواع مختلفة من الحمية، فإن ذلك يؤدي إلى تراكم سريع للدهون في الفئران، ويعزز امتصاص الدهون في الأمعاء مما يساهم في زيادة كتلة الدهون بعد اتباع نظام غذائي.


الباحثون حددوا طريقة محتملة لوقف الوزن من العودة بعد اتباع نظام غذائي، حيث قاموا بإطعام الفئران مجموعة متنوعة من الأنظمة الغذائية بمستويات مختلفة من البروتين.

 ووجدوا أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يحد من نمو لاكتوباكيلوس، وبالتالي الحد من نمو العصيات اللبنية وكمية الدهون المتراكمة.

ads