الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدات الأهلي يتوجن ببطولة كأس السوبر لكرة السلة

السبت 24/ديسمبر/2022 - 07:10 م
هير نيوز

كعادة سيدات الأهلي، يصنعن المستحيل ويبدعن في الانتصارات دون شك في قدراتهن التي تفوق جميع من حولهن، إذ نجح سيدات كرة السلة في التتويج ببطولة كاس السوبر.

توج الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي سيدات بقيادة المدير الفني طارق خيري، بلقب بطولة كأس السوبر، للموسم الحالي 2022-2023، عقب الفوز على "سبورتنج السكندري" في المباراة النهائية بنتيجة (83-75).



سيدات الأهلي لكرة السلة بطلا للسوبر


المباراة أقيمت على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، وشهدت حضورا جماهيريا مكثفا للنادي الأهلي، وانتهى الشوط الأول لصالح سبورتنج بنتيجة (50-46)، قبل أن يعود  المارد الأحمر ويعدل النتيجة ويتقدم في الشوط الثاني.

 

الأهلي والاتحاد السكندري في سوبر كرة السلة


وعلى جانب آخر، أعلن كابتن مجدي أبو فريخة مسؤول اتحاد كرة السلة، انطلاق المرحلة النهائية من دوري السوبر رجال يوم 30 ديسمبر الجاري.


وتابع: لقد تأهلت 8 فرق للمشاركة في دوري كرة السلة وهي، الأهلي والزمالك والاتحاد السكندري وسموحة والجزيرة والمصرية للاتصالات وطلائع الجيش ومصر للتأمين.


 


دوري كرة السلة


وشهدت منافسات الدور التمهيدي من دوري كرة السلة مفاجأة من العيار الثقيل، بعد فشل سبورتنج السكندري في التأهل للمرحلة النهائية، بعد الخسارة من مصر للتأمين ذهابًا وإيابًا.

 

يذكر أن الأهلي تأهل إلى المرحلة النهائية من دوري كرة السلة على حساب الزهور، فيما تفوق الزمالك على الطيران، وفاز الاتحاد السكندري على القناة، وتفوق سموحة على دسوق والجزيرة على الأولمبي، والمصرية للاتصالات على أصحاب الجياد، وطلائع الجيش على هليوبوليس.




عقوبات اوجستي بوش


وقرر اتحاد كرة السلة توقيع عقوبة مالية على الإسباني أوجستي بوش المدير الفني للنادي الأهلي، بعد دخوله في مشادات مع جماهير فريقه، كما قرر الاتحاد إيقاف عمرو الجندي لاعب الأهلي وغرامة مالية بسبب إشارة غير لائقة عقب الفوز على الاتحاد السكندري في نهائي دوري المرتبط.

 

وتضمنت قرارات مجلس إدارة اتحاد كرة السلة أيضا، تعيين المهندس خالد القوصي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للجنة الفنية بالاتحاد، واختيار محمد مصيلحي لشغل منصب نائب رئيس الاتحاد بعد رحيل استقالة محمد عبد المطلب.

 

ومن المقرر أن يعقد اتحاد كرة السلة انتخابات تكميلية بعد رحيل محمد عبد المطلب، على أن تقام في أول جمعية عمومية عادية والمقرر إقامتها في الصيف المقبل.

ads