الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصابتان انتحلتا صفة مندوبة مبيعات، لسرقة المال والذهب من الضحايا

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 11:04 ص
هير نيوز

 تمكن أمن القاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، واللواء محمد عبدالله، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، من ضبط سيدتين بالقاهرة لقيامهما بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى النصب على المواطنين.

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة من، إحدى المواطنات- مقيمة بدائرة القسم، بتضررها من سيدتين لقيامهما بالحضور لمحل سكنها منتحلتا صفة مندوبتا مبيعات لبيع بعض مستلزمات النظافة وإقناعها بالفوز بجائزة مع زيادة المشتريات، وأثناء ذلك قاما بمغافلتها وسرقة "مبلغ مالى، بعض المشغولات الذهبية من داخل الحقيبة الخاصة بها.
بتكثيف  التحريات وجمع المعلومات باستخدام أحدث التقنيات الفنية أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، سيدتين "لإحداهما معلومات جنائية"، مقيمتان بدائرة قسم شرطة المطرية، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما.


ارتكبتا عدد من وقائع النصب

وبمواجهتهما اعترفتا بتكوينهما  تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين، على النحو المشار إليه، كما أضافتا بارتكابهما عدد من وقائع النصب بذات الأسلوب.

وأقرا بإنفاقهما المبالغ المالية المستولى عليها من المجنى عليها على متطلباتهما الشخصية وتصرفهما فى المشغولات الذهبية المستولى عليها بالبيع لدى عميلهما "حسن النية" (صاحب محل لبيع المشغولات الذهبية- مقيم بدائرة قسم المرج)، تم ضبطه، وبمواجهته نفى علمه بكون المضبوطات متحصلات واقعة سرقة، كما تم بإرشادهما ضبط مبلغ مالى حصيلة بيع المشغولات الذهبية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمتان وإتهموهما بالنصب عليهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ads