الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هير نيوز» تكرم أفضل 10 لاعبات مصريات محترفات بالخارج (صور)

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 05:21 م
هير نيوز

 تكرم «هير نيوز» أفضل 10 لاعبات مصريات محترفات في الرياضات المختلفة، لتفوقهن في مجال الرياضة ورفعهن اسم مصر عاليًا في منصات التتويج العالمية خلال عام 2022.

هنا جودة 




تعتبر هنا جودة من أبرز اللاعبات المحترفات في مصر، وذلك بعد احترافها في نادي  نادي Eslövs AI BTK – Bordtennis في الدوري السويدي بجوار  أحترافها مع النادي الاهلي، وتعتبر هنا جودة المصنفة رقم واحد للناشئات في العالم تحت سن ١٧ و ١٩ و ١٥ عام.

مروة عيد عبد الملك

تعتبر مروة عيد عبد الملك أول لاعبة مصرية في تاريخ أي لعبة تحترف في الخارج، وهي من بنات النادي الأهلي واحترفت في ألمانيا وتستقر حاليًا في نادي نيس الفرنسي لكرة اليد، حصدت لقب هدافة الدوري الفرنسي بعد أن استطاعت النجمة المصرية تسجيل 143 هدفًا في 22 مباراة خاضتهم مع فريقها الفرنسي في 2022، كما توجت بلقب أفضل لاعب في الدوري الفرنسي.

سارة اسماعيل سالجادو


تعد سارة إسماعيل سالجادو اول لاعبة مصرية تلعب فى نادى برشلونة الأسبانى، كما فضلت اللعب باسم منتخب مصر على اللعب لمنتخب أسبانيا، وهي من أب مصري وأم إسبانية.

آلاء يحي




تعتبر آلاء يحي لاعبة النادي الأهلي أحترفت هذا العام في نادي WSG KELINGHUSEN الألماني، ويعد الدوري الألماني من أفضل دوريات العالم، وهي بطلة أفريقيا في الزوجي المختلط وحاصلة على الميدالية الذهبية

 

ندى معوض




لاعبة الكرة الطائرة وهي ابنة نادي الشمس ومثلت مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، واحترفت في فريق لوجانو السويسري هذا العام وتحصل معه على نتائج جيدة، وذلك بعد أن أنهت احترافها في فريق جامعة باراك الأمريكية.

سارة عصام


سارة عصام اللاعبة المصرية بنت نادي وادي دجلة والمحترفة في نادي الباسيتي الإسباني، والتي أنتقلت له من نادي ستوك سيتي الإنجليزي، وهي المصرية الوحيدة التي شاركت في مونديال قطر، وفي مباراة الأساطير لكرة القدم والتي شارك بها العديد من نجوم كرة القدم في الرجال والنساء على هامش البطولة

مريم الهضيبي


 

مريم الهضيبي لاعبة تنس الطاولة في النادي الأهلي والمحترفة في فريق العروبة الإماراتي، ونجحت في عام 2022 في التتويج بذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط مع منتخب مصر والمقام في الجزائر، كما حصدت مروة ومريم الهضيبي لاعبتا العروبة الميداليتين الذهبية والفضية، لبطولة الدولة الأولى لفردي سيدات كرة الطاولة.


نادين رمضان


انضمت قائدة منتخب مصر تحت 20 عامًا إلى نادي فريق آلاباما كريمزون الأمريكي، وكانت سجلت ثلاثة أهداف في مرمى المنتخب اللبناني في آخر مشاركاتها مع منتخب مصر

منة طارق


منة طارق تعتبر من أبرز المحترفاتت المصريات في مجال كرة القدم، وهي تلعب في فريق الشباب السعودي هي ثالث هدافة في الدوري السعودي وتنافس على لقب هدافة الدوري

هيا مصطفى


نجحت الفارسة المصرية هيا مصطفى المحترفة في كندا في أن تفوز ببطولة كندا لركوب الخيل، وهي كان قد سبق لها الفوز بعدة بطولات في قفز الخيل ومنها بطولة 4000 دولار، وعدة بطولات ألمانية.

إيمان حسين


قادت إيمان حسين المحترفة في صفوف فريق الهلال السعودي،  وصيف الدوري السعودي للسيدات في العام الماضي في قيادة ناديها للفوز على نظيره الشباب، في إطار مباريات الجولة الثامنة الدوري الممتاز للسيدات، بالمملكة العربية السعودية بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين.

ads
ads