الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هير نيوز» تكرم أفضل 11 لاعبة مصرية في أوروبا (صور)

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 09:34 م
هير نيوز


تكرم "هير نيوز" أفضل 11 لاعبة مصرية محترفة في الرياضات المختلفة، لتفوقهن في مجال الرياضة ورفعهن اسم مصر عاليًا في منصات التتويج العالمية خلال عام 2022.


مروة عيد عبد الملك

تعتبر مروة عيد عبد الملك أول لاعبة مصرية في تاريخ أي لعبة تحترف في الخارج، وهي من بنات النادي الأهلي في كرة اليد واحترفت لألمانيا ثم تستقر حاليًا في نادي نيس الفرنسي، حصدت لقب هدافة الدوري الفرنسي بعد أن استطاعت النجمة المصرية تسجيل 143 هدفًا في 22 مباراة خاضتهم مع فريقها الفرنسي في 2022، كما توجت بلقب أفضل لاعب في الدوري الفرنسي.

هنا جودة 




تعتبر هنا جودة من أبرز اللاعبات المحترفات في مصر، وذلك بعد احترافها في نادي Eslövs AI BTK – Bordtennis في الدوري السويدي بجانب حترافها مع النادي الاهلي، وتعتبر هنا جودة المصنفة رقم واحد للناشئات في العالم تحت سن ١٧ و ١٩ و ١٥ عام.


سارة عصام


سارة عصام لاعبة مصرية بنت نادي وادي دجلة والمحترفة في نادي الباسيتي الإسباني، والتي انتقلت له من نادي ستوك سيتي الإنجليزي، وهي المصرية الوحيدة التي شاركت في مونديال قطر، وفي مباراة الأساطير لكرة القدم والتي شارك بها العديد من نجوم كرة القدم في الرجال والنساء على هامش البطولة.

آلاء يحي


كما احترفت آلاء يحي لاعبة النادي الأهلي هذا العام في نادي WSG KELINGHUSEN

الألماني، ويعد الدوري الألماني من أفضل دوريات العالم، وهي بطلة أفريقيا في الزوجي المختلط وحاصلة على الميدالية الذهبية

 

 

 ندى معوض

تعتبر لاعبة الكرة الطائرةوهي ابنة نادي الشمس ومثلت مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ومحترفة في فريق لوجانو السويسري هذا العام وتحصل معه على نتائج جيدة، وذلك بعد أن أنهت احترافها في فريق جامعة باراك الأمريكيةـ،

 سارة اسماعيل سالجادو 

أصبحت سارة اسماعيل سالجادو اول لاعبة مصرية تلعب فى نادى برشلونة الاسبانى عقب اختيار اللعب باسم منتخب مصر بدل من منتخب اسبانيا، وهي من أب مصري وأم إسبانية.

رحاب جمعة


انتقلت رحاب جمعة لاعبة كرة اليد المحترفة فى الدورى الإنجليزى عن انتقالها إلى صفوف نادى بلونت بوسنسوه الفرنسي، كما لعبت في فريق جينيان الفرنسي التى انضمت له أبريل قبل الماضى بعدما أنهت تعاقدها مع  نادى سامبر.

شيرين الزينى


تعد اللاعبة شيرين الزينى المصرية الوحيدة المحترفة فى رياضة الجمباز، والتى تمثل إحدى الأندية الهولندية، وهى أول لاعبة مصرية فى تاريخ الجمباز تتأهل للأولمبياد فى بيكين 2008، كما رفعت علم مصر فى لندن 2012 رغم الإصابة.

 هبة غالى آرمانيوس

 

كما احترفت لاعبة المصرية كرة القدم المصرية هبة غالى آرمانيوس لتصبح مدافعة لاتزورى فيتوريا الإيطالي والبالغة من العمر 27 عاماً.

 شيرين محمد وحيد 


وتلعب اللاعبة المصرية شيرين محمد وحيد مع نادى لوبى كالتشيو الإيطالى فى مركز حراسة المرمى وتبلغ من العمر 24 عاماً.

 أمينة عطية الطباخ


كما توجد مدافعة فريق أتليتكو ميلانو أمينة عطية الطباخ البالغة من العمر 27 عاما.


ads
ads