الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هير نيوز» تُكرم أفضل الشخصيات النسائية 2022| زهرة تامة أول بطلة عالم عربية على منصات تتويج «الجيت كون دو»

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 08:05 م
هير نيوز

تعتبر رياضة الجيت كون دو من الألعاب القتالية الهامة لأنها تستند إلى فلسفة الرياضي الذي أثر في الملايين حول العالم وهو البطل العالمي بروسلي، ولكن من كانت البطلة الجزائرية  تامة الزهرة  في الجيت كون دو، هي البطلة العربية الأولى التي نجحت في التفوق في رياضة بروسلي والتتويج بذهبية بطولة العالم في أولى بطولات العالم التي أقيمت في تركيا.

يكرم موقع «هير نيوز» بطلة الجزائر والعرب  تامة الزهرة أول بطلة عالم عربية في الجيت كون دو، تقديرا لمجهوداتها ودورها البارز والرائد في الرياضة وخاصة رياضة الكاراتيه التقليدي، ومدى تحقيق النجاح الذي يمثل يمثل فخرا للمرأة العربية والمصرية، لقد نالت وعن جدارة واستحقاق جائزة أفضل شخصية نسائية مؤثرة على مستوى الوطن العربي، لذا تفخر "جريدة هير نيوز" أن تمنحها هذه الجائزة عرفانا وامتنانا لها.


وتعتبر البطلة الجزائرية تامة الزهرة من مواليد 01 يناير 2001، وحاصلة على ليسانس جيولوجيا، وهي أولى جامعي إعلام.


بدأت زهرة مشوارها في الرياضة  مع رياضات الدفاع عن النفس وعمرها 10 سنوات تحديدًا مع رياضة الكونغ فو، ووصلت إلى حزام بني في الكونغ فو.


وظهرت موهبتها الفريدة رغم صغر سنها  في داخل الجزائر برياضة الكونغ فو حيث حصلت على عدة ميداليات وطنية في الكونغ فو بوطنها الجزائر.

اتجهت تامة إلى الجيت كون دو وتدرجت فيه حتى حصلت على على حزام بني في الجيت كون دو ، ونجحت في اقتناص ميدالية في الجيت كون دو، بجانب تفوقها في ألعاب أخرى مثل البنشاك سيلات والكيك بوكسنغ والتي حصلت في كل واحدة منها على ميدالية.

كانت المفاجأة الكبرى للبطلة تامة هو عند الإعلان عن أول بطولة عالم في الجيت كون دو والتي أقيمت في تركيا، ورغم قيود جائحة كورونا في هذا الوقت تحملت البطلة تكاليف السفر ومشاقه وإجراءاته المعقدة وذهبت إلى تركيا وتفوقت على البطلات من الدول الأخرى حتى فازت في المباراة النهائية لترتوج بطلة للعالم وتكون أول بطلة عربية في الجيت كون دو تتوج ببطولة العالم.

لم تكتفي تامة بدورها كلاعبة بل اتجهت للتحكيم، حيث أصبحت  حكم ولائي في الكونغ فو تخصص أساليب، وحكم ولائي جيت كون دو.

وكشف الكابتن ناصر الجزار، المستشار الإعلامي لرئيس الإتحاد الدولي للجيت كون دو، أن زهرة تامة من اللاعبات التي تفخر بها القارة الأفريقية بعد حصولها على أول ميدالية عربية في بطولة العالم للجيت كون دو، وسيكون لها مستقبل كبير، خاصة بعد إنشاء الإتحاد الأفريقي للجيت كون دو برئاسة اللواء محمد عاشور.


 
وأكد الجزار في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن الإتحاد الجزائري للجيت كون دو شهد ولادة الاتحاد الأفريقي للعبة برئاسة اللواء عاشور ونائبه عادل حسن، واحتضن الجمعية التأسيسية للإتحاد.

وأضاف المستشار الإعلامي لرئيس الإتحاد الدولي للجيت كون دو، أن زهرة لن تكون البطلة الوحيدة للعرب أو للقارة الأفريقية، وستشهد القارة  المزيد من البطلات خاصة بعد إنعقاد الدورة الأفريقية للمدربين والحكام في القاهرة بمشاركة الإتحاد المصري للجيت كون دو برئاسة اللواء أحمد خليفة وحضور كل من أمين الصندوق المستشار سمير صبري ورئيس اللجنة الفنية الخبير الدولي الكابتن محسن أمين.

اقرأ أيضًا..

ads