الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هير نيوز» تكرم أفضل 9 من لاعبات الصالات المصريات في الخارج (صور)

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 11:31 م
هير نيوز

 تكرم «هير نيوز» أفضل 9 لاعبات مصريات محترفات في ألعاب الصالات أو ما يمكن أن نطلق عليهن "ملكات الصالات"، لتفوقهن في مجال الرياضة ورفعهن اسم مصر عاليًا في منصات التتويج العالمية خلال عام 2022.

مروة عيد عبد الملك

تعتبر مروة عيد عبد الملك أول لاعبة مصرية في تاريخ أي لعبة تحترف في الخارج، وهي من بنات قطاع كرة اليد بالنادي الأهلي واحترفت في ألمانيا وتستقر حاليًا في نادي نيس الفرنسي لكرة اليد، حصدت لقب هدافة الدوري الفرنسي بعد أن استطاعت النجمة المصرية تسجيل 143 هدفًا في 22 مباراة خاضتهم مع فريقها الفرنسي في 2022، كما توجت بلقب أفضل لاعب في الدوري الفرنسي.

دينا مشرف


تعتبر دينا مشرف أول لاعبة مصرية محترفة في تنس الطاولة، واحترفت في الدوري التركي من ناديها الأصلي النادي الأهلي، وهي المصنفة الـ30 على العالم في تنس الطاولة، وبطلة أفريقيا.


ندى معوض



لاعبة الكرة الطائرة وهي ابنة نادي الشمس ومثلت مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، واحترفت في فريق لوجانو السويسري هذا العام وتحصل معه على نتائج جيدة، وذلك بعد أن أنهت احترافها في فريق جامعة باراك الأمريكية.


هنا جودة 



تعتبر هنا جودة من أبرز اللاعبات المحترفات في مصر، وذلك بعد احترافها في نادي  نادي Eslövs AI BTK – Bordtennis في الدوري السويدي بجوار احترافها مع النادي الاهلي، وتعتبر هنا جودة المصنفة رقم واحد للناشئات في العالم تحت سن ١٧ و ١٩ و ١٥ عام.

رحاب جمعة


انتقلت رحاب جمعة لاعبة كرة اليد المحترفة فى الدورى الإنجليزى عن انتقالها إلى صفوف نادى بلونت بوسنسوه الفرنسي، كما لعبت في فريق جينيان الفرنسي التى انضمت له أبريل قبل الماضى بعدما أنهت تعاقدها مع  نادى سامبر.


آلاء يحي



تعتبر آلاء يحي لاعبة النادي الأهلي أحترفت هذا العام في نادي WSG KELINGHUSEN الألماني، ويعد الدوري الألماني من أفضل دوريات العالم، وهي بطلة أفريقيا في الزوجي المختلط وحاصلة على الميدالية الذهبية.

شيرين الزينى


تعد اللاعبة شيرين الزينى المصرية الوحيدة المحترفة فى رياضة الجمباز، والتى تمثل إحدى الأندية الهولندية، وهى أول لاعبة مصرية فى تاريخ الجمباز تتأهل للأولمبياد فى بيكين 2008، كما رفعت علم مصر فى لندن 2012 رغم الإصابة.


مريم الهضيبي

 

مريم الهضيبي لاعبة تنس الطاولة في النادي الأهلي والمحترفة في فريق العروبة الإماراتي، ونجحت في عام 2022 في التتويج بذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط مع منتخب مصر والمقام في الجزائر، كما حصدت مروة ومريم الهضيبي لاعبتا العروبة الميداليتين الذهبية والفضية، لبطولة الدولة الأولى لفردي سيدات كرة الطاولة.


شيماء الصاوي


لا يمكن إغفال لاعبة كرة اليد المصرية شيماء الصاوي كشكوش والمحترفة في نادي الجزيرة الإماراتي، والتي حصلت معه العام الماضي على الكأس خلال بطولة الدوري الإماراتي لكرة اليد للسيدات .


ads