الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استعدي لـ 2023 بطاقة إيجابية وتخلصي من مشكلات العمل

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 01:03 م
استعدي لـ 2023 بطاقة
استعدي لـ 2023 بطاقة إيجابية وتخلصي من مشكلات العمل

يأمل الكثيرون مع دخول عام جديد أن يكون أفضل من العام الذي مضى، فيبدأ الانسان بمعرفة عيوبه أكثر، والقرارات الغير صحيحة التي ارتكبها في حق نفسه، ويحاول أن يجعل من نفسه شخصًا أفضل، إذا كان عصبيًا يسعى أن يصبح أكثر هدوءًا، وإذا كان مندفعًا يأمل أن يصبح أكثر اتزانًا، وإذا كان متسرعًا يحاول أن يصبح أكثر نضجًا.



وخاصة في نطاق العمل، وبسبب الضغوط الذي يتعرض لها المرء، يحاول أن يضع لنفسه بعض الأمور التي تجدد له طاقته الإيجابية، ليتخلص من ضغط ومشاكل العمل.


وفيما يلي "هير نيوز" تضع لكِ بعض الأفكار حاولي أن تنفذيها في نطاق عملك، لتجددي طاقتك وتتجنبي مشاكل العمل في العام الجديد.



حافظي على شغفك في العمل

ذكري نفسك أن عملك هو سر نجاحك، وأنكِ كلما طورتِ من نفسك في مجال عملك، كلما أصبحتِ شخصًا أفضل وذات خبرة أكثر، ذكري نفسك أنكِ تعملين في أحب المجالات إليكِ وأنه كلما اشتدت الصعاب كلما كنتِ أقوى في مواجهتها.

تمسكي بأخلاقيات العمل

أخلاقيات العمل التي تتمثل في الصدق والإخلاص والإلتزام بمواعيد العمل، و قواعده، و قوانينه، و الحرص الشديد على عدم مخالفتها .



انجزي المهام والمسؤوليات

انجزي المهام المطلوبة منكِ على أكمل وجه، وتذكري أنها مسؤوليتك وحدك، إذ أن ذلك يجنبكِ من وقوع خلافات في مجال عملك، ولايعرضكِ ذلك للوقوع في مشكلة مع رئيسك أو مديرك بالعمل .

اعترفي بتقصيرك

عليكِ أن تتحلي بالشجاعة إذا وقعتِ في خطأ أن تعترفي به، وحاولي جاهدةً إصلاح ما أفسدتيه حتى تثبتي نفسك، وتثبتي لرؤساك أهمية العمل بالنسبة لكِ، ومدى حرصك على مصلحة العمل. 



لا تأخذي مشاكلك الشخصية معكِ العمل

حاولي جاهدةً أن تفصلي بين مشاكلك الشخصية والعمل، حتى لا تؤثر مشاكلك على مصلحة عملكِ، وكوني حاسمة في الفصل بين الأمور الشخصية وعملك.

رتبي يومك بشكل جيد

احرصي على تنظيم وقتك بشكل جيد، لأن ذلك يضمن لكِ إنجاز مهام العمل دون تأجيل، وهذا سيساعدكِ على التخلص من القلق، والتوتر، وتحسين حالتكِ النفسية .




واحرصي على الحفاظ على هدوئكِ ، والإبتعاد عن العصبية، والإنفعال الزائد، والحساسية الزائدة، والتمسك بالآراء الخاطئة لأن هذا كله قد يؤثر بالسلب على علاقة الفرد بزملائك في العمل، وربما يؤدي ذلك لضغوط تعرضين نفسك إليها، ولهذا من الضروري أن تكوني مرنة وتتخلصي من الشخص الذي كنتِ عليه في العام الماضي، وتتعهدي بأن تصبحي أفضل في العام الجديد. 

ads