الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري متحور «يوم القيامة» إصابات بالملايين و«الصحة العالمية» ترد

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 12:05 م
متحور يوم القيامة
متحور يوم القيامة

لا يكاد العالم يتناسى ولو بشكل مؤقت "فيروس كورونا" الذي حصد ملايين الأرواح حول العالم، حتى ظهر متحور جديد يعرف بـ"متحور يوم القيامة".

منظمة الصحة العالمية، كانت قد ألقت الضوء عن إمكانية حقيقة العودة إلى الإغلاق في العالم من جديد عقب ظهور متحور جديد لفيروس كورونا "كوفيد19" في الصين، يحمل اسم "متحور يوم القيامة".


ورغم محاولات الحكومة الصينية تدارك الأمر، إلا أنها وقعت في نفس الحفرة مرة أخرى، حيث انتشر الرعب حول العالم بعد أن أصيب ما يقرب من 37 مليون مواطن صيني في يوم واحد بالمتحور الجديد.

إصابة 250 مليون خلال شهر

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلا عن المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن متحور "يوم القيامة" أصاب ما يقرب من 250 مليون شخص في شهر ديسمبر الجاري بالصين، و37 مليون في يوم واحد.. وتكون أعراضه أقل وإصابته للجهاز التنفسي أقل، ولكن سرعة انتشاره وانتقاله بين الأشخاص كبيرة.


منظمة الصحة العالمية قالت في بيان لها: لا ندعو إلى عودة الإغلاقات وإعاقة حركة السفر العالمية بسبب كورونا، لا ننصح بجرعات لقاح إضافية لمواجهة الانتشار الجديد لكورونا، نحن قلقون من قرار الصين عدم مشاركة أعداد إصابات كورونا الجديدة، المتحور المنتشر في الصين حاليا يتبع لمتحورات أوميكرون.. فهو سريع الانتشار قليل الخطورة.


وأرجع خبراء سبب انتشار متحور "يوم القيامة" في الصين لعدة أسباب منها انخفاض المناعة، وتخفيض إجراءات كورونا، وتقليل معدلات التطعيم.

ads