الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ختام تصفيات «التحدث بالفصحى» بتعليم جنوب سيناء

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 06:38 م
هير نيوز

اختتمت فعاليات تصفيات مسابقة "التحدث بالفصحى وتعميق النحو"، بمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، والتي استضافتها مدرسة رفاعة الطهطاوى الإعدادية بطور سيناء، برعاية محمد حامد عقل، وكيل الوزارة .

وأوضح وكيل الوزارة أن المسابقة تستهدف طلاب المرحلتين الثانوية والإعدادية بإدارات المديرية وجرت التصفية على مستوى الإدارات ثم اختتمت بالتصفية النهائية بطور سيناء.


هدف المسابقة

وتهدف المسابقة إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها الأربع: «الاستماع، والكلام، والقراءة، والكتابة»، ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر؛ الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم وتمثيل المعاني والتذوق اللغوي والأدبي، وتنشيط مهارة التحدث بالفصحى.

تكونت لجنة الحكم والتقييم برئاسة إبراهيم هجرس موجه عام اللغة العربية وعضوية أمل السحراوي و سحر سلطان وضيف شرف المسابقة وعبد الناصر حسن الموجه العام السابق.


المركز التاسع والعاشر

كان محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، قد كرم في يونيه الماضي، الطالبة ريتاج إبراهيم فتحى بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنات الفائزة بالمركز التاسع جمهوري بمسابقة التحدث بالفصحى والطالبة نورا زكى محمد بمدرسة الزهور الثانوية بنات الفائزة بالمركز العاشر جمهوري بمسابقة التحدث بالفصحى للعام 2021 / 2022 وذلك بمقر ديوان المديرية بطور سيناء.

وخلال التكريم أثني وكيل الوزارة على تميز وتفوق الطالبتين مؤكدا أنهما من النماذج المشرفة لطالبات المحافظة مشيدا بدعم ورعاية الأسرة والمدرسة لهما ولفت عقل أن المسابقة تعمل على تحقيق التواصل بين أبناء العروبة والربط بينهم والتعاون من خلال اللغة الأم "اللغة العربية" تلك اللغة التي تعتبر مفتاح الفكر والإبداع والابتكار لدى المتعلمين.


اقرأ أيضًا..

«وزيرة التخطيط»: 11.2 مليار جنيه استثمارات مُوجّهة لـ«شمال وجنوب سيناء»



ads
ads