السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على 5 أدعية بعد وقوع الزلزال اليوم بطور سيناء

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 01:09 م
تعرفي على دعاء الزلزال
تعرفي على دعاء الزلزال بعد وقوعه اليوم بطور سيناء

استيقظ أهالي مدينة طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء على هزة أرضية بقوة 5 ريختر واستمرت لأكثر من 10 ثوانٍ، فيما أكد الأهالي أن هذه الهزة لم تحدث من قبل في المنطقة.


وأوضح عدد من ساكني المنطقة أن هذه الهزة أفزعتهم، مما اضطرتهم إلى الخروج من منازلهم بعدما استمر الزلزال لأكثر من 10 ثواني.



وقت الزلزال

نشر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الثلاثاء هزة أرضية على بعد 26 كيلومترا جنوب غرب الطور وكانت بياناتها كالتالي:

- وقت الحدوث: 02:11:02 صباحا بالتوقيت المحلي.

- قوة الزلزال: 5 درجات على مقياس ريختر.

- خط العرض: 28.04 شمالا.

- خط الطول: 33.48 شرقا.

- العمق: 9.61 كم.


دعاء الزلزال


اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.

- اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك، نَواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

- اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.

- دعاء الزلزال.. اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين.

- اللهم نسألك أن تكون لنا عونا ونصيرا على أمور الدنيا، اللهم لا تُعذبنا، ولا تُسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.



ويمكنكِ أيضًا الاستعانة بهذا الدعاء

ورد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا عصفت الريح قال: "اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به".


ads
ads