الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بيكلبول» لعبة جديدة رخيصة وسهلة ومفيدة للصحة (صور)

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 04:10 م
هير نيوز

للرياضة فوائد كبيرة على صحة الإنسان بشكل عام، فإضافة إلى الوقاية من المراض ورفع مستويات المناعة في الجسم، فإنها تحسن أيضا من الحالة النفسية والمزاجية، ولكن الكثير لا يستطيع المواظبة على ممارسة لعبة معينة بشكل منتظم، إما بسبب ضيق الوقت، او عدم توافر إمكانيات ممارسة اللعبة من أماكن وملاعب وأدوات، وفي مواجهة ذلك، انتشرت لعبة جديدة تسمى "بيكلبول"، بعد تميزها بتكلفتها غير الباهظة، إضافة إلى سهولة لعبها، مع فوائد صحية متعددة نعرفها في السطور التالية..





 حيث تعد رياضة "بيكلبول" أسرع الألعاب انتشارا في الولايات المتحدة، والتي تتميز بانخفاض تكلفة ممارستها، مع سهولة لعبها، حيث تصل مساحة ملعب "بيكلبول" إلى ربع مساحة ملعب التنس، ولذلك فإن اللعبة مناسبة لجميع الأعمار، ولا تحتاج إلى لياقة بدنية عالي.




 مميزات لعبة بيكلبول

 وحسب موقع "فاينينشال ساموراي"، فقد أظهرت لعبة "بيكلبول" أنها لا تتسبب في إصابات قوية، مثل إصابات اكرة القدم والتنس، كما أن لعبها ممكن في أي مكان ولا تتطلب ملاعب خاصة أو كبيرة مثل رياضة الجولف، ولا تحتاج أيضا معدات غالية الثمن، فكل ما تحتاجه إلى مضارب وكرات فقط.



 كما أن ممارسة لعبة "بيكلبول" مفيدة للصحة بشكل عام، خاصة وأن لعبها يكون في الأماكن المفتوحة، كما تعد فرصة جيدة للتعرف على أصدقاء جدد، لأنه من الممكن لعبها على شكل فرق مكونة من لاعبين.




 سلبيات لعبة بيكلبول

 ومثل أي رياضة، فهناك فرص للإصابة أثناء لعب رياضة "بيكلبول"، لذلك يجب الحفاظ على الإحماء قبل اللعب، والمداومة على تمرينات المرونة، إضافة إلى احتمالية الشعور بآلام عضلية، وخاصة في منطقة "الوركين" في حالة المبالغة في ممارسة "بيكلبول".



ads