الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد أرجل الفراخ.. القومي للتغذية يرشح «الفول النابت» كبديل بروتيني رخيص

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 09:46 م
هير نيوز

يرشح المعهد القومي للتغذية، بعض الأطعمة الاقتصادية والموفرة للمواطنين في الفترة الأخيرة، وذلك من أجل التشجيع على تناول الطعام الصحي ومواجهة ارتفاع أسعار بعض العناصر الغذائية.

وبعد أن رشح المعهد القومي أرجل الدجاج وكشري العدس كبدائل ومصادر رخيصة للبروتين، رشح اليوم "الفول النابت" حيث أنه من الأطعمة المصرية الشهيرة، وله العديد من الفوائد الصحية التي تمد الجسم بالطاقة لاحتوائها على البروتين.



ونشر المعهد القومي للتغذية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أهم فوائد الفول النابت، وقال إنه يعتبر من الوجبات الصحية واللذيذة التي يمكن تحضيرها، كما أنه يحتوي على البروتين والمعادن التي تساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم.

وأشار القومي للتغذية، إلى أن شوربة الفول النابت وجبة مثالية للحصول على بروتين نباتى قليل الدهون وسهل الهضم، بالإضافة إلى أن سعره مناسب واقتصادي.

وأوضح معهد التغذية، أن الفول النابت يحتوى على الحديد، ويمكن أيضاً إضافة عصير الليمون إلى شوربة الفول النابت يساعد أكثر على امتصاص الحديد الموجود به.

كما يحتوى الفول النابت على الألياف الطبيعية الصحية التي تنظم مستوى السكر والدهون بالدم وتساعد على الشعور بالشبع.



وأيضاً من فوائد الفول النابت أنه يحتوي على نسبة أعلى من البروتين من الفول المدمس، ويعتبر من الأكلات سهلة الهضم حيث يتخلص الفول من المواد المسببة للانتفاخ أثناء التنبيت.

ads
ads