الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أنواع الألعاب المناسبة لقدرات طفلك

الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 07:30 م
هير نيوز

تعتقد بعض الأمهات أن لعب الأطفال ليس له أهمية، ومجرد تسلية لأوقات فراغهم، وتضييع لوقت الطفل، ولكن اللعب يمثل أهمية كبيرة للطفل، فيمكن أن يساعد في تنمية مهارات الأطفال، ويطور من ثقافتهم، وستوضح السطور القادمة أنواع اللعب.


 كشف موقع" كيدذ " أنه من المهم أن يتمتع الأطفال بالعديد من أنواع تجارب اللعب المختلفة، وهذا يشمل اللعب غير المنظم والمنظم ، واللعب الداخلي والخارجي ، واللعب الفردي والجماعي ، واللعب الحرفي والإبداعي ، وما إلى ذلك، عندما يتنوع الأطفال ، يكون ذلك مفيدًا لجميع جوانب تعلمهم وتطورهم الجسدية والاجتماعية والعاطفية والخيالية.




أنواع اللعب


اللعب الحر غير المنظم : يعتبر اللعب غير المنظم هو لعب غير مخطط يحدث للتو ، اعتمادًا على ما يثير اهتمام طفلك في ذلك الوقت.

 

يعد اللعب الحر غير المنظم مهما بشكل خاص للأطفال الأصغر سنًا لأنه يتيح لهم استخدام خيالهم والتحرك بالسرعة التي تناسبهم.

 

 أمثلة اللعب غير المنظم:

 



يعتبراللعب الإبداعي بمفرده أو مع الآخرين ، بما في ذلك الألعاب الفنية أو الموسيقية.


ألعاب خيالية : على سبيل المثال ، صنع بيوت صغيرة بها صناديق أو بطانيات ، أو ارتداء الملابس أو اللعب الخيالي.


استكشاف مساحات جديدة أو مفضلة مثل الخزائن والساحات الخلفية والحدائق والملاعب وما إلى ذلك.


يمكن للأم  أن تكون جزءًا من لعب طفلها  غير المنظم،  لكن في بعض الأحيان ، كل ما عليكي فعله هو توجيه طفلك في الاتجاه الصحيح نحو مزيج الملابس والألعاب على أرضيته ، أو إلى الطاولة باستخدام أقلام التلوين والورق. في أوقات أخرى ، قد تحتاجي إلى أن تكوني أكثر نشاطًا،  على سبيل المثال ، "ماذا لو نلعب ارتداء الملابس؟ ماذا تريد أن تكون اليوم؟

 

يتم تنظيم اللعب المنظم ويحدث في وقت محدد أو في مكان محدد،  غالبًا ما يقودها شخص بالغ،  من المرجح أن يستمتع الأطفال الأكبر سنًا باللعب المنظم ويستفيدون منه.

ads
ads