الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مازال على قيد الحياة» البرازيل تجهز لجنازة بيليه (فيديو وصور)

الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 04:31 م
بيليه
بيليه

بعد الأنباء المتداولة عن تدهور الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم بيليه، انتشر في صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، أخبار عن تحضير نادي سانتوس البرازيلي، لجنازة تليق بالنجم البرازيلي، وذلك برغم من أنه لا يزال على قيد الحياة. 

 

نعش ذهبي للأسطورة بيليه 


ومن ضمن الإجراءات التي اتخذها نادي سانتوس البرازيلي، تم تجهيز نعشا ذهبيا منقوش عليه صورة بيليه وهو يحمل كأس العالم، إضافة إلى تجهيز ملعب أوربانو كالديرا، ونصب خيمة كبيرة لاستقبال مراسم العزاء، والتي سيعلن عنها فور وفاة بيليه. 

 

تطورات حالة بيليه الصحية 

وكان أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، 82 عاما، دخل إلى المستشفى في مدينة ساو باولو البرازيلية نهاية نوفمبر، بعد معاناته من سرطان القولون منذ سبتمبر 2021، واليوم، كشف الأطباء عن تدهور صحة بيليه ومعاناته من فشل في الكليتين والقلب. 

كما أعلن أطباء المستشفى في وقت سابق أن سرطان القولون الذي يعاني منه بيليه دخل في مرحلة متقدمة، وأن أسطورة كرة القدم يخضع لـلرعاية المكثفة بسبب إصابته بخلل في وظائف الكلى والقلب. 

 

 

وفي رسالة لوالده المريض قال إدينيو، نجل بيليه: "أبي قوتي لك"، ووصل إدينيو إلى المركز الطبي الذي يرقد فيه والده منضما إلى شقيقتيه فلافيا وكيلي ناسيمنتو. 

روماريو وبيليه 

أما النجم البرازيلي روماريو، فتمنى الشفاء لبيليه، وقال: "العالم يصلي من أجلك". 

ads