الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة المصممة البريطانية« فيفيان ويستوود» شاهدي أغرب تصاميمها المثيرة للجدل

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 04:00 م
هير نيوز

توفيت مصممة الأزياء دام فيفيان ويستوود عن عمر يناهز 81 عامًا ، وقال بيان إنها توفيت بسلام محاطة بأسرتها في كلافام بجنوب غرب لندن يوم الخميس.



قال زوجها وشريكها الإبداعي أندرياس كرثالر: "ستستمر مع فيفيان في قلبي، لقد عملنا حتى النهاية وقد أعطتني الكثير من الأشياء لأستمر فيها، شكرا عزيزتي."

أشهر تصاميمها

صنعت مصممة الأزياء الرائدة اسمًا لنفسها في مشهد الموضة في السبعينيات، بتصاميمها الغريبة بعض الشيء، وقمصانها ذات التصاميم المختلفة.



حصولها على جوائز

عندما حصلت فيفيان على وسام OBE في عام 1992، كانت ترتدي بدلة تنورة مصممة بشكل مثالي مع قبعة رمادية متطابقة.







وتعد شهرتها ببعض أشهر تصميمات الموضة  بما في ذلك تصميمها للكورسيه، نسخة مختصرة من فستان القرينول الفيكتوري وفستان زفاف كاري برادشو في فيلم Sex And The City لعام 2008.



احتفلت باليوبيل الفضي في عام 1977 عن طريق لصق دبابيس من خلال أنف الملكة على قمصان مصممة لزوجها السابق مالكولم ماكلارين.



صنعت ويستوود أيضًا اسمًا لنفسها كناشطة، حيث نظمت احتجاجات عامة لزيادة الوعي حول القضايا القريبة من قلبها ، بما في ذلك التكسير وجوليان أسانج.




ووصف متحف فيكتوريا وألبرت ويستوود بأنها قوة ثورية ومتمردة حقيقية في عالم الموضة، وكتب متحف فيكتوريا تغريدة، مفادها أنهم يشعرون بالحزن عندما علموا بوفاة المصممة الأسطورية فيفيان ويستوود، ووصفوها أنها قوة ثورية ومتمردة حقيقية في الموضة.



وصفها المغني بوي جورج، الذي قابل ويستوود لأول مرة في أوائل الثمانينيات، بأنها "ملكة الموضة البريطانية بلا منازع".

وتذكرت فيرجن أتلانتيك أيضًا السيدة فيفيان ويستوود، حيث غردت: "ارقدي بسلام يا سيدة فيفيان ويستوود، رمز بريطاني حقيقي وصاحبة رؤية وراء تصميم الزي الموحد الشهير الذي نرتديه بفخر منذ عام 2014".



 
وأشادت نجمة Sex and the City Kim Cattrall بمصممة الأزياء البريطانية ووصفتها بأنها "عبقرية حقيقية لم تفقد تقاليدها الشمالية"


ads
ads