الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«يوم القيامة» الصين تحذر من جائحة جديدة لكورونا حول العالم

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 08:46 م
هير نيوز

حذرت الصين مؤخرا من انتشار متحور جديد من فيروس كورونا انتشر بشكل كبير بين المواطنين، وهو متحور متأصل من متحور أوميكرون، ويعتقد العلماء أنه قد يسبب انتشار موجة جديدة من الفيروس في العالم.

وأطلقت السلطات الصينية، على المتحور الجديد "متحور يوم القيامة"، مشيرة إلى أنه اسرع انتشاراً مقارنةً بالمتحورات الأخرى، إلا أن سبب انتشاره بهذه السرعة يعود إلى العديد من العوامل المتعلقة ببيئة الصين نفسها.



وتلقى معظم الشعب الصيني البالغ 1.4 مليار شخص لقاح كورونا في السابق، إلا أن التطعيم الصيني ليس فعالاً مثل باقي التطعيمات، بالإضافة إلى أن العديد من الناس لم يتلقوا الجرعة المعززة.

ويعود السبب في انخفاض عدد الإصابات حول العالم إلى زيادة المناعة ضد المرض إما بالتعرض للإصابة بالمتغيرات الجديدة أو بتلقي اللقاح.

ولكن في الصين هناك نسبة كبيرة من الناس لم يصابوا بالعدوى، ومعظمهم تلقوا لقاح كورونا منذ أكثر من سنة، مما قلل من فعاليته.



وكان هذا سببا كبيرا في توفير بيئة خصبة ساعدت على ظهور المتحور الجديد من أوميكرون الذي تمت تسميته (BF.7)، وانتشاره بصورة كبيرة في ثلاثة مدن رئيسية في الصين. 

ولم يعرف حتى الآن إذا كان المتحور الجديد يسبب أعراضاً أشد من المتحورات الأخرى، ولكنه سريع الانتشار وفترة حضانته تستغرق وقتاً أقل. 

وظهرت الجائحة الجديدة في الصين، بعد اكتشاف 30 من أصل 150 نسخة من متحور أوميكرون ضمن الإصابات الجديدة.

ads